0 تصويتات
63 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

اذكر تقنيات لحل مشكلة التلوث

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

اذكر تقنيات لحل مشكلة التلوث

  • تقنيات انظف نسبياً

حيث أن هناك تقدم وتطور كبير في التكنولوجيا وقد ظهر العديد من التقنيات الحديثة ذات كفاءة كبيرة في استخدام الطاقة بشكل طبيعي وبصورة أقل تلوث ويرجع سبب ذلك لأن تم تصميمها لتحسين البيئة فعلي سبيل المثال تحليل دورة الحياة (LCA) لتحديد ما إذا كانت تلك التقنية قليلة التلوث عن غيرها أم لا ويعتبر تقييم دورة الحياة هو عبارة عن فحص التأثيرات البيئية للمنتج.

  • تقنيات التيسير

حيث أن بعض التقنيات هامة لكي تساعد التقنيات الأخرى على تقليل نسبة التلوث فمثلا يمكن لبعض عناصر التحكم في العمليات مثل العدادات وأجهزة الاستشعار أن تساعد العديد من عمليات الإنتاج أن تكون أكثر كفاءة وأقل تلوثاً عن طريق توفير تحكم محسن مما يساعد علي تقليل النفايات ويمكن لأجهزة الطرد المركزي أن تقوم بتقليل كمية المواد الصلبة في مياه الصرف الصحي وبالتالي يساعد علي التقليل من تلوث المياه ويمكن أيضا أن يتم خفض المحولات الحفازة في أنظمة عادم المحرك من تلوث الهواء.

  • تقنيات مصممة لمنع التلوث

تم تصميم بعض التقنيات خصيصًا لحماية البيئة من التلوث فمثلاً يمكن أن تساعد تقنية إعادة التدوير في استعادة المواد التي لها قيمة من النفايات والعمل علي خفض تكاليف تصنيعها وهناك أيضاً حلول التلوث البلاستيكي  وتعمل أيضا علي مكافحة التلوث، مثل النباتات المعدلة وراثياً.

  • السيارات

حيث أن في الوقت الحالي قد تم تصنيع السيارات الموفرة للطاقة والسيارات التي تعمل بالطاقة المتجددة والتطور الأحدث هو تطوير السيارة ذاتية القيادة وهي عبارة عن سيارات ذاتية تقودها Google و Uber وبذلك سوف يتم تحسين كفاءة الوقود بنسبة كبيرة ويمكن أن يقوم بتحويل تلوث الهواء بشكل جذري في البلاد التي ستقوم بتصنيع تلك النوع من السيارات كالولايات المتحدة.

  • تنقية الهواء

و من الاقتراحات للقضاء على مشكلة التلوث هي أيضًا الكثير من الحلول التكنولوجية التي تقوم بالتركيز فقط على تنقية الهواء وجودته فمثلا أدى إنشاء بعض المباني والأشجار الاصطناعية إلى مبادرات تقنية جديدة لتنقية الهواء.

  • أبراج خالية من الضباب الدخاني

أصبح الضباب الدخاني يمثل خطر كبير في البيئة وبناءا علي ذلك قد قامت شركة هولندية بتصميم ” برج خالي من الضباب الدخاني ” ، وهو برج يقوم بامتصاص الهواء الملوث أثناء خروج الهواء النقي.

  • أشجار اصطناعية

هي عبارة عن ابتكار حديث بحيث تستهلك هذه الأشجار الصناعية حوالي 200 ألف متر مكعب من الهواء الملوث كل يوم وتقوم بطرد كمية من الأكسجين النقي في المقابل وذلك يتم من خلال الاستخدام المبتكر لنظام تنقية المياه وبالرغم من أن تكلفتها تكون حوالي أكثر من 100000 دولار إلا أن بعض الأشجار التي تم وضعها في بيرو وأظهرت نتائج مذهلة وستكون تلك الأشجار الاصطناعية الضخمة منقذة لحياة السكان في المدن وفي جميع أنحاء العالم.

  • الصفحة الرئيسية لتلوث الهواء

لا يجب أن تقلل من تأثير الإجراءات الفردية على تلوث الهواء حيث مثلما تقوم الأبراج الخالية من الضباب الدخاني بتنظيف الهواء فيمكن أيضاً أن تساعد في تنظيف الهواء وتعزيز جودة الهواء الصحي في البيئة المحلية.

  • مرشحات الهواء

يجب استبدال مرشحات الهواء في منزلك بشكل منتظم حتي يتم تعزيز الهواء النظيف الصحي في منزلك لكي يستمتع به جميع أفراد الأسرة من خلال تثبيت فلاتر هواء صديقة للبيئة وقابلة للغسل ولإعادة الاستعمال.

  • أجهزة تنقية الهواء

ازداد انتشار أجهزة تنقية الهواء المنزلية مؤخراً وهي عبارة عن الآلات تساعد في إزالة المواد الكيميائية والروائح وكذلك المواد المسببة للحساسية التي تكون موجودة في الهواء كالغبار.

اسئلة متعلقة

...