0 تصويتات
58 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما العلاج الجراحي للتقوس؟

في الحالات المتطورة والشديدة من تقوس الساقين يمكن لجراحة قطع العظم في الجزء العلوي من عظم الساق تصحيح محاذاة الطرف السفلي، يستخدم هذا الإجراء فقط في الحالات الشديدة من تقوس الساقين.

كما يمكن أن تقوم دعامات الساق بتحريك الساقين ببطء إلى وضع أكثر استقامة ومع هذا الإجراء عليك أيضًا تنظيف الأعضاء التناسلية للرضيعة .

وبما يتعلق بالحالات الأخرى المرتبطة بتقوس الساقين عادة ما يتضمن علاجها على سبيل المثال مرض بلونت فإنّ له مجموعة من الإجراءات غير الجراحية والجراحية التي تشمل ارتداء دعامة خاصة.

يجب ارتداء الدعامة المعروفة باسم تقويم الركبة والكاحل والقدم المعدل ليلًا ونهارًا أي 23 ساعة في اليوم. يؤدي ذلك إلى تحرير الضغط في منطقة الركبة للسماح لساقي طفلك بالنمو بشكل طبيعي، وقد لا يحتاج الأطفال الصغار المصابون بمرض بلونت إلى الجراحة إذا كانت الدعامة وحدها تصحح المشكلة.

كما أنّه يمكن تصحيح الكساح عن طريق إضافة فيتامين د والكالسيوم إلى نظام طفلك الغذائي، ويُحال الأطفال المصابون بالكساح عادةً إلى اختصاصي الغدد الصماء للمساعدة في إدارتهم الطبية.

ينمو معظم الأطفال الذين يعانون من تقوس الساقين من هذه الحالة ويكونون قادرين على المشي والجري واللعب دون مشاكل، ومن الجيد اختيار نوع جيد من الحفاضات وذلك لتجنب اضرار حفاضات الاطفال.

غالبًا ما تتطلب تقوس الساقين الشديدة الناتجة عن حالة كامنة العلاج، خلاف ذلك بحيث يمكن أن يؤدي تقوس الساقين إلى تشوه في الساق، وصعوبة في المشي أو الجري، وزيادة خطر الإصابة بالتهاب المفاصل عند البالغين.

اسئلة متعلقة

...