0 تصويتات
68 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

من هم الساميون في شبه جزيرة العرب؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

من هم الساميون في شبه جزيرة العرب؟

قبل كل شيء عند التحدث عن الساميون في شبه جزيرة العرب ، نجد أن هذه القبائل التي سكنت هذه الأراضي، ترتبط سويًا بـ بعض السمات ، واللغة وحتى يتميزون سويًا بالشخصية الحادة التي تميزها عن الشعور الأخرى .

وعن المجموعة السامية في شبه جزيرة العربي نجد أن لها بنية نحوية في أنقى صورها ، حيث أنهم يحتفظون بالمفردات والصوتيات حتى الآن ، لذا قد يظن الكثيرون أن شبه الجزيرة العربية هي تعتبر الموطن الأصلي لـ الشعوب السامية ، وقد تشابهت الخصائص العرقية للشعوب السامية كما ذكرنا ويتميزون بأنهم من شعوب الصحراء .

حتى الساميون الذين يعيشون في الأماكن المتحضرة ينتمون أيضًا لـ قبائل صحراوية في الأصل ، وهاجروا للتحضر لكي يطوروا من أنفسهم ، وعبر العصور قد واجه الساميون تطور بطيء وواجهوا سويًا غزوات قد تكون مفاجئة وقوية ، ولكن هناك منهم من استطاع أن ينجح في الحصول على حياة وممتلكات ، واستكملوا حياتهم وأكبر مثال على ذلك البابليين الساميين .

أما في بلاد ما بين النهرين نجد ان القبائل السامية قد سكنت أيضًا الحدود الأكادية ، وكان يطلق عليها اسم سوباري ، ومن المعروف أنهم سكنوا مناطق صحراوية ، وأيضًا زرعوا على كل من نهر دجلة والفرات وشابوراس ، وكانت لغتهم الرسمية هي اللغة السامية البابلي . 

وفي النهاية قد يكون الموطن الأصلي للشعوب السامية غير معروف ، وبالرغم من أنه تم اقتراح العديد من النظريات المختلفة إلا أنه لا يزال غير معروف ، وكل ما نعرفه أنه قد تضم معظم الأماكن الموجودة في العراض وسوريا ، وإسرائيل ، والأردن ، وشبه الجزيرة العربية الساميين ، ويجب ألا ننسى إنهم موجودين أيضًا في تركيا ، ولبنان ، وشمال أفريقيا ، ومن الضروري ألا ننسى دورهم في الكثير من الحضارات ، وإنهم كانوا وراء ظهور الديانات الثلاث الموحدة (اليهودية ، والمسيحية ، والإسلام) على الرغم من أنهم كانوا قبلهم مشركين بالله .

اسئلة متعلقة

...