1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (224k نقاط)
 
أفضل إجابة

أعراض الحمل بعد ابرة التفجير مباشرة

  • قناع الحمل : او ما يُسمى بالـ ” الكلف” ، وهو الخط الأسود الواصل بين السُرة و العانة. ومن الصعب رؤيته في البداية لأنه يكون لونه أبيض، ولكن أغلب النساء الحوامل يتحول لونه إلى اللون الأسود مع تقدم شهور الحمل.
  • قِلة الشهية : تقل شهية المراة لبعض أنواع الطعام، مع الأحساس بالدوار والدوخة. وتنشط حاسة الشم في الفترة الأولى من حدوث الحمل.
  • حدوث النزيف المهبلي : وهو من اعراض نجاح ابرة التفجير الأولى والشائعة لحدوث الحمل. وهو نزيف خفيف ومؤقت نتيجة محاولة البويضة الملقحة أن تنغرس داخل جدار بطانة الرحم. أما إذا كان النزيف غزيراً ويُصاحبه ألم في البطن، ففي هذه الحالة يجب عليكِ الذهاب فوراً للطبيب المختص.
  • ألم في عِظام الحوض : وهو ألم طفيف وغير مزعج، ويكون نتيجة التكيف مع كتلة الجنين النامية. و يختلف من امرأة لأخرى، ولكن إذا إشتد الألم مع إرتفاع درجة الحرارة، يجب الذهاب مباشرة للطبيب.

وغالبًا ما تكون اعراض نجاح ابرة التفجير هي نفسها أعراض الحمل الطبيعية، نتيجة إحتواء ابرة التفجير على هرمون الحمل. وعند حدوث هذه الأعراض عليكِ القيام بأختبار الحمل ” HCG ” ، أو أختبار الحمل المنزلي عن طريق البول، الذي يعطي مؤشراً لإرتفاع هرمون الحمل و حدوث الحمل وبالتالي نجاح ابرة التفجير. 

لمشاهدة المقالة كاملة اضغط هنا 

اسئلة متعلقة

...