1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (224k نقاط)
 
أفضل إجابة

الأمراض المنقولة جنسياً ومشاكل الحمل

الأمراض المنقولة جنسياً ومشاكل الحمل , يمكن أن يؤدي وجود مرض ينتقل عن طريق  الجنس أو عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، كما يشار إليها في كثير من الأحيان في المجتمع الطبي)، أثناء الحمل إلى زيادة مخاطر الإجهاض، والإملاص، والولادة المبكرة، وغير ذلك من مضاعفات الأم والجنين.

من الممكن أيضًا أن تنتقل العدوى إلى الجنين في الرحم أو أثناء المخاض وحتى أثناء الرضاعة الطبيعية. يختلف الخطر الدقيق حسب نوع العدوى المنقولة جنسيًا، وتوافر العلاج المناسب، ومدى السيطرة على الحالة أثناء الحمل، إلى جانب عوامل أخرى.

ومع ذلك، يمكن السيطرة على الأمراض المنقولة جنسياً لتقليل هذه المخاطر أو القضاء عليها. إذا كنتِ تعانين من عدوى منقولة جنسيًا، أو إذا كنتِ قلقة من احتمال حدوث ذلك، فتحدثي إلى مقدم الرعاية الصحية حول العلاج والرعاية قبل الولادة. يتم البحث عن بعض أنواع العدوى كجزء من الفحص الروتيني قبل الولادة، خاصةً في المجموعات المعرضة لخطر الإصابة (على سبيل المثال، المشعرات)، لكن الكثير منها لا يفعل ذلك.

يجب فحص جميع النساء للكشف عن مرض الزهري أثناء الحمل لأنه قد يكون قاتلاً للجنين، كما يمكن أن ينتقل من الأم إلى الجنين. نظرًا لوجود عدة مراحل للمرض، فقد لا تعرف بعض النساء المصابات بمرض الزهري أنهن مصابات. يمكن علاج النساء الحوامل المصابات بمرض الزهري بالبنسلين لمنع انتقال المرض من الأم إلى الجنين أثناء المخاض والولادة. 

للمزيد من المعلومات اضغط هنا 

اسئلة متعلقة

...