0 تصويتات
71 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

عدد 15 حقيقة لم تكن تعرفها عن الكافيين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

عدد 15 حقيقة لم تكن تعرفها عن الكافيين.

  • إن الكافيين رابع أكثر العقاقير استخدامًا في العالم

وفقًا لمسح الأدوية العالمي لعام 2014 ، فإن “مشروبات الطاقة المحتوية على الكافيين” بالكاد تتفوق عليها الماريجوانا ، التي حصلت على الميدالية البرونزية في الاستهلاك ، جاء التبغ في المرتبة الثانية ، بينما احتل الكحول المرتبة الأولى ، من ناحية أخرى ، لا تزال “المساحيق البيضاء الغامضة” في الجزء السفلي من العبوة تسبب الضيق للكثيرين من شاربي الكافيين ، ومن الواضح أنها بحاجة إلى تغيير في المستقبل .

  •  اعتبر الكافيين لأول مرة من المشروبات العلمية المشروعة في عام 1819

كان الكيميائي الألماني فريدليب فرديناند رونج أول من تعرف على المادة الكيميائية التي تساعد على التنشيط في ذلك العام ، وقد تم عزلها ، وفقًا لمجلة Today’s Chemist At Work ، عن حبوب البن النادرة التي كانت هدية من الكاتب يوهان فولفجانج فون جوته ، أيضا ، هناك مجلة تسمى اليوم الكيميائي في العمل وبالتأكيد تشير إلى حبوب الكافيين .

  •  يستغرق الكافيين من 20 إلى 30 دقيقة حتى يصبح ساري المفعول

لتعظيم الفوائد ، خذ قيلولة سريعة بعد الاستهلاك مباشرة لتقليل عدد الأدينوزين في الدماغ وإعطاء هذا الكافيين المزيد من المستقبلات للربط بها ليساعدك على النشاط ، يتراوح عمر النصف للكافيين من أربع إلى ست ساعات ، وغالبًا ما يكون نظامك واضحًا نسبيًا بعد 12 ساعة.

  • تواجد الكافيين لا ينحصر فقط على حبوب البن أو أوراق الشاي

يمكنك أيضًا العثور على الكافيين في مكسرات الكولا المستخدمة في صناعة الكولا ، وحبوب الكاكاو ، وفاكهة الجوارانا.

  • تحميص حبوب البن يقلل من كمية الكافيين

هذا هو السبب في أن التحميص الغامق يحتوي بشكل عام على مستويات أقل من الكافيين.

  •  المدخنون يصنعون الكافيين بسرعة أكبر

نفس الإنزيم الذي يكسر النيكوتين أيضًا يكسر الكافيين ، لذا فإن فائضه يسمح للمدخنين باستقلاب الكافيين أسرع مرتين من غير المدخنين.

  • يحتوي الإسبريسو على مادة الكافيين أكثر من القهوة لكل مليلتر

ولكن نظرًا لأن حجم الحصة أكبر بكثير ، فغالبًا ما تحتوي القهوة المقطرة على مادة الكافيين بشكل عام أكثر من جرعة إسبرسو.

  •  تحتوي أوراق الشاي على نسبة كافيين أعلى من حبوب البن

ولكن نظرًا لضعف أسلوب التخمير ، فإن الشاي عادة ما يكون أقل بكثير من الكافيين ، الشاي مليء أيضًا بالعفص ، وهو مركب جزيئي يبطئ امتصاص الكافيين.

  • الكافيين له طعم

إذا سبق لك تذوق الأسبرين المسحوق ، فلديك فكرة جيدة عن مذاق الكافيين ، يرجع ذلك جزئيًا إلى أن الأسبرين غالبًا ما يتم قطعه بالكافيين لزيادة الفعالية ، ولكن أيضًا لأن كلاهما طعمه مر حقًا.

  • تشتري الولايات المتحدة معظم البن بشكل عام ، لكن هولندا لديها أعلى معدل استهلاك للفرد

وفقًا لـ Datahero ، يستهلك الهولنديون أكثر من ضعف ما يستهلكه الفرد الأمريكي من القهوة ، ربما لأن هولندا تحتوي على عدد كبير من المقاهي.

  • يمكنك أن تدخن الكافيين ، لكن ربما لا ينبغي عليك فعل ذلك

وفقًا الإحصائيات في Supercompressor ، قد يجعلك ذلك تشعر وكأنك مصاب بداء الكلب وأن قلبك على وشك الانفجار.

  •  حصل الأوروبيون على الكافيين أولاً من الشوكولاتة ، وليس القهوة أو الشاي

وفقًا لـ The World of Caffeine ، أصبحت الشوكولاتة التي جلبتها إسبانيا عبر المحيط الأطلسي شائعة قبل 50 عامًا من القهوة أو الشاي. 

  • عند إزالة الكافيين لا يتم إزالتة بمفرده

إزالة الكافيين من القهوة هي عملية معقدة لها روابط متعددة و منحرفة ، ولكن بمجرد التخلص من هذا الكافيين ، هناك سوق مربح للكافيين بفضل انتشار شركات مشروبات الطاقة ، وفقًا لمصادرنا في Coffee Chemistry .

  • يختلف محتوى الكافيين بشكل كبير بين ماركات القهوة

يحتوي ستاربكس على أكثر من ضعف كمية الكافيين الموجودة في ماكدونالدز ، كما هو موضح في مخطط المعلومات الرسومي لنسب الكافيين.

  • يمكن أن يكون لديك حساسية من  الكافيين وقد يؤدي ذلك إلى أن الكثير منه يمكن أن يقتلك

العديد من علامات رد الفعل التحسسي هي مجرد آثار جانبية مزعجة مثل الارتعاش أو عدم القدرة على النوم ، ولكن بعض الناس يمكن أن تتطور الأعراض في الواقع فيشعر ان هناك خلايا نحل تقيم في رأسه أو قد يعاني من فرط التنفس ، يجب ألا يقلق الأشخاص الذين يتمتعون بتسامح طبيعي مع الكافيين كثيرًا بشأن الجرعة الزائدة وفقًا لـ AsapSCIENCE ، ستحتاج إلى شرب 70 كوبًا  مرة واحدة وتلك هي نسبة الكافيين المسموح بها يوميا .

  • الكافيين له تأثير إيجابي على الذاكرة طويلة المدى

في دراسة أجريت في جامعة جونز هوبكنز ، تم إعطاء الأشخاص الخاضعين للاختبار جرعات من الكافيين وعرضوا سلسلة من الصور ، عند الاختبار مرة أخرى بعد 24 ساعة ، أظهروا علامات تحسن التعرف على الأنماط وتعد تلك من أهم فوائد الكافيين . 

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 53 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 54 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 40 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 59 مشاهدات
...