0 تصويتات
729 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

من الذي اخترع الممحاة؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

من الذي اخترع الممحاة؟

في عام 1735 ، تم وصف العالم الفرنسي شارل دي لا كوندامين لمادة تسمى المطاط وأرسلها إلى أوروبا ، وتم إنتاج المطاط تحت لحاء موجود في المناطق الاستوائية من العالم الجديد ، مصنوع من السائل مثل اللاتكس ، حيث لا يزال يستخدم في صناعة المطاط الطبيعي.

في وقائع الأكاديمية الفرنسية للعلوم عام 1752 م ، كانت التوصية الأولى لاستخدام المطاط على الأرجح جان دي ماجلان (جان دي ماجلان) في عام 1770 ، حيث اقترح العالم البريطاني جوزيف بريستلي تسمية الكاوتش بالمطاط ، وذلك بسبب قدرته العالية على الاحتكاك ، وإلى وقتنا هذا لا تزال الممحاة تسمى المطاط.

وصولاً إلى نهاية القرن التاسع عشر ، كان القلم الرصاص والممحاة منفصلين إلى وصولنا لعام 1858 ، تقدم Heyman Liebmann من فيلادلفيا بطلب للحصول على براءة اختراع لقلم رصاص مع أخدود على المنقار وممحاة ملحقة به ؛ وبحلول أوائل ستينيات القرن التاسع عشر ، قامت شركة (Faber) بتصنيع القلم الرصاص مع ممحاة.

وفي عام 1867 تم اختراع جي بي بلير فيلادلفيا ممحاة مجوفة يمكن إدخالها في قلم رصاص ، كما نعلم جميعًا ، توجد أيضًا إصدارات سابقة في عام 1872 ، صنعت شركة (إيجل) قلم رصاص بممحاة يمكن إدخاله مباشرة في صندوق خشبي ، كما تمتلك شركات أخرى أقلام رصاص مماثلة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 57 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 63 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 53 مشاهدات
...