0 تصويتات
83 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

كيفية حمل حقائب الامتعة بطريقة صحيحة؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيفية حمل حقائب الامتعة بطريقة صحيحة؟

وأثقل، كلما كنت أكثر عرضة لإصابات الرقبة والظهر والكتف، ويمكن أن يؤدي رفع وحمل الأمتعة الضخمة بطريقة خاطئة إلى إجهاد عظامك وعضلاتك ومفاصلك، بالإضافة إلى ذلك، تفرض العديد من شركات الطيران حاليًا رسومًا لفحص الأمتعة، لذا فإن المزيد من المسافرين يخاطرون بالإصابة عن طريق سحب حقائب اليد المعبأة عبر المطار ورفعها في الصناديق العلوية.

وقد تم علاج أكثر من 85000 شخص في غرف الطوارئ ومكاتب الأطباء والعيادات من الإصابات المتعلقة بالأمتعة في عام 2017، وقد تكون إصابات الظهر والرقبة والكتف ناجمة عن المعاناة مع الوزن الثقيل للأمتعة المعبأة أكثر من اللازم، وإليك الطريقة الصحيحة لحمل حقائب الامتعة: 

في البداية يجب اختيار حقائب متينة وخفيفة وعالية الجودة وقابلة للنقل، ويفضل اختيار أمتعة بعجلات ومقبض، وتجنب شراء أمتعة ثقيلة جدًا أو كبيرة الحجم عندما تكون فارغة، مع ضرورة استخدام تقنيات التعبئة الذكية وحزمها.

عند رفع حقائب الأمتعة، قف بجانبها وانحني عند الركبتين، حاول الحد من الانحناء عند الخصر، ثم ارفع الأمتعة مع عضلات ساقيك، امسك المقبض وافرده بمجرد رفع الأمتعة، واحملها بالقرب من جسمك.

لا تلف عند رفع وحمل الأمتعة، وجه أصابع قدميك في الاتجاه الذي تتجه إليه وأدر جسمك بالكامل في هذا الاتجاه، ولا تتعجل عند رفع أو حمل حقيبة السفر ، وإذا كان الأمر مرهقًا جدًا، فاطلب المساعدة.

لا تحمل أمتعة كبيرة الحجم لفترات طويلة، وعندما يكون ذلك ممكنًا، استخدم خدمة الأمتعة الخاصة بشركة الطيران عند السفر بأغراض ثقيلة.

احمل الحقائب في كلتا يديك بدلاً من حملها على يد، هذا يمكن أن يقلل من الضغط على العمود الفقري، ويمكن أن يقلل الوزن الأقل على أي ذراع من خطر الإصابة بمرفق حقيبة السفر،  وهي حالة مزمنة تشبه “مرفق التنس”.

احمل الحقائب في كلتا يديك بدلاً من حملها على يد، هذا يمكن أن يقلل من الضغط على العمود الفقري، ويمكن أن يقلل الوزن الأقل على أي ذراع من خطر الإصابة بمرفق حقيبة السفر،  وهي حالة مزمنة تشبه “مرفق التنس”.

عند الرغبة في وضع حقائب الأمتعة في مقصورة علوية، ارفعها أولاً إلى الجزء العلوي من المقعد، ثم ضع يديك على الجانبين الأيمن والأيسر من الحقيبة وارفعها لأعلى، وإذا كانت أمتعتك تحتوي على عجلات، فتأكد من ضبط جانب العجلة في المقصورة أولاً، وبمجرد دخول العجلات، ضع إحدى يديك فوق الأمتعة وادفعها إلى الجزء الخلفي من المقصورة، ولإنزال الحقائب، اعكس هذه العملية.

عند حمل حقيبة ظهر، تأكد من أنها تحتوي على حزامي كتف مبطنين وقابل للتعديل لموازنة الوزن بشكل متساوٍ، اختر حقيبة ظهر بها عدة مقصورات لتأمين الأغراض ذات الأحجام المختلفة، وقم بتعبئة الأشياء الثقيلة على مستوى منخفض باتجاه المركز.

تجنب حمل حقيبة الظهر على كتف واحد لأن ذلك لا يسمح بتوزيع الوزن بالتساوي، وهذا يمكن أن يسبب إجهاد العضلات.

عند حمل حقيبة من القماش الخشن أو حقيبة الكتف، لا تحملها على كتف واحد دائما أو لفترات طويلة، تأكد من تبديل الجوانب كثيرًا.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 65 مشاهدات
...