0 تصويتات
73 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

عدد المعلومات المهمة عن الدولة العثمانية؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

عدد المعلومات المهمة عن الدولة العثمانية؟

اولا : اللغة الرسمية للدولة العثمانية هي اللغة التركية ، بالأضافة الى لغات كثيرة اخرى منها الصومالية ، و اليونانية ، و الأيطالية ، و الألبانية ، و العربية ، و العبرية ، و الفارسية ، و الكردية ، و البلغارية ، و الألمانية ، و الكرواتية ، و الآشورية ، و الآشورية ، و الألبانية ، بالأضافة الى الكثير من لغات العالم الاخرى .

ثانيا :  خلافة الدولة العثمانية كانت تتمثل في شكل الحكومة في الأمبراطورية العثمانية ، اي ان السلطة الكبرى لحكم الدولة هي للسلطان ، و يأتي بعده في المرتبة الثانية الوزير الأعظم ، و ايضا السلطة الدينية كانت تحت اشراف الخليفة .

ثالثا : تم انتهاء او سقوط الدولة العثمانية في عام الف و تسعمائة و ثلاثة و عشرون ميلاديا ، و تحديدا في شهر تشرين الثاني . تم تقدير العدد السكاني للدولة العثمانية ما يزيد عن٠٠٠ ٠٠٠ ٣٥ ، و ذلك في عام الف و ثمان مئة و ستة و خمسون ميلاديا .

رابعا : في فترة مابين عام الف و أربعمئة و اثنان ، و عام الف و أربعمئة و اربعة عشر ميلاديا ، تم مهاجمة الدولة العثمانية من قبل تيمورلينك .  

خامسا : الدين الاساسي و الرسمي للدولة العثمانية هو الأسلام ، بالإضافة الى العديد من الاقليات الدينية منها الرومانية ، و الكاثوليكية  ، و المسيحية ، و اليهودية ، و الأرثوذكسية الشرقية .

سادسا : تم تغير عاصمة الدول العثمانية الى اكثر من مرة ، و من هذه العواصم عاصمة بورصة  في فترة ما بين الف و ثلاثمائة و ستة و عشرون ، و سنة الف و ثلاثمائة و خمسة و ستون ، و تغيرت الى عاصمة سوغوت في فترة ما بين الف و ثلاثمائة و اثنان ، و فترة الف و ثلاثمائة و ستة و عشرون .

و اصبحت عاصمة الدولة العثمانية محافظة ادرنة في فترة ما بين الف و ثلاثمائة و خمسة و ستون ، و الف و اربعمائة و اثنان و خمسون . و في فترة ما بين الف و اربعمائة و ثلاثة و خمسون ، و الف و تسعمائة و اثنان و عشرون  اصبحت اسطنبول او القسطنطينية السابقة عاصمة للدولة العثمانية .

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 55 مشاهدات
...