0 تصويتات
58 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

أنواع الإنتاجية؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

أنواع الإنتاجية؟

داخل المنظمة ، هناك أربعة أنواع رئيسية من الإنتاجية ، لكل منها تأثير على جزء مختلف من سلسلة التوريد عندما تقدم للعملاء منتجًا أو خدمة وهم:

  • إنتاجية رأس المال

تخبر إنتاجية رأس المال بنسبة المنتجات أو الخدمات إلى رأس المال المادي ، وقد يكون رأس المال المادي معدات أو عقارات أو أي شيء آخر تحتاجه لإنتاج العروض ، ويمكن تحسين رأس المال المادي من خلال تعميق رأس المال ، والذي يؤدي عادة إلى إنتاج أعلى من السلع أو الخدمات.

  • إنتاجية المواد

تبحث إنتاجية المنتجات أو الخدمات إلى المواد تسمى أيضًا الموارد الطبيعية ، تعد إنتاجية المواد أكثر فائدة في بعض الصناعات من غيرها ، على سبيل المثال ، ليس لها قيمة تذكر في مجال مثل تطوير البرمجيات حيث لا يلزم سوى القليل من الموارد الطبيعية ، لكنها تلعب دورًا رئيسيًا في إنتاج السلع.

  • إنتاجية العمل

نوع من مقاييس الإنتاجية الذي يهتم معظم أصحاب العمل بمعرفته هو إنتاجية العمل ، يخبر هذا النوع ما إذا كنت تقوم بتحويل العمالة بكفاءة إلى منتج أو خدمة.

  • إنتاجية العامل الكلي

تغطي إنتاجية العامل الكلي كل شيء ولكن لا تؤخذ في الاعتبار رأس المال والمواد وإنتاجية العمل ، يمكن أن يشمل ذلك تغييرات في المعرفة والمهارات ، واستخدام الهياكل التنظيمية ، وعوائد الحجم ، وتكتيكات الإدارة ، يمكن أن يكون لهذه العوامل تأثير كبير على الإنتاجية في بعض الصناعات الخدمية.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 54 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 55 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 52 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 102 مشاهدات
سُئل مايو 26، 2021 في تصنيف معلومات عامة بواسطة Najlaa Nader (225k نقاط)
...