0 تصويتات
64 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

ما الأعضاء التي يمكن أن يتبرع بها الأحياء؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما الأعضاء التي يمكن أن يتبرع بها الأحياء؟

تحدث معظم عمليات التبرع بالأعضاء والأنسجة بعد وفاة المتبرع ، ولكن يمكن التبرع ببعض الأعضاء والأنسجة عندما يكون المتبرع على قيد الحياة ، حيث يتم تقديم ما يقرب من 6000 تبرع حي كل عام ، هذا حوالي 4 من كل 10 تبرعات ، وتحدث معظم التبرعات الحية بين أفراد الأسرة أو بين الأصدقاء المقربين ، كما يتحول بعض الأشخاص إلى متبرعين أحياء مؤمنين بالإيثار من خلال اختيار التبرع لشخص لا يعرفونه.

وفي أغلب الأحيان ، يوصي بعض الاشخاص بالتبرع بالأعضاء الخاصة بهم بعد وفاتهم ، حيث يمكن للمتبرعين بالأعضاء المتوفين التبرع: الكلى ، والكبد والرئتين، والقلب والبنكرياس والأمعاء ، وفي عام 2014 ، تمت إضافة اليدين والوجوه إلى قائمة زراعة الأعضاء ، ولكن ايضا يمكن التبرع ببعض الأعضاء عن طريق المتبرعين الأحياء؛ حيث يمكن للمتبرعين الأحياء بالتبرع بما يلي: كلية واحدة أو رئة أو جزء من الكبد أو البنكرياس أو الأمعاء.

واحدة من كليتين

الكلية هي العضو الذي يتم التبرع به بشكل متكرر من متبرع حي ، توفر الكلية المتبقية للمتبرع الوظيفة اللازمة لإزالة الفضلات من الجسم.

واحد من فصين من الكبد

تنمو الخلايا الموجودة في الفص المتبقي من الكبد أو تتجدد حتى يصل الكبد إلى حجمه الأصلي تقريبًا ، تحدث إعادة نمو الكبد في فترة زمنية قصيرة في كل من المتبرع والمتلقي.

رئة أو جزء من الرئة أو جزء من البنكرياس أو جزء من الأمعاء

على الرغم من أن هذه الأعضاء لا تتجدد ، فإن كلا من الجزء المتبرع به من العضو والجزء المتبقي مع المتبرع يعملان بشكل كامل.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 50 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 51 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 381 مشاهدات
...