1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي أهم عناوين مصانع السجاد في تركيا ؟

تنتشر مصانع السجاد اليدوي في كل مكان في تركيا ولكن هناك أماكن هي الأكثر شهرة ويوجد بها العديد من مصانع السجاد اليدوي الأصلي في تركيا وهي كالتالي: 

مصانع السجاد في طرابزون 

تُعد طرابزون أحد المراكز الهامة لصناعة السجاد اليدوي في تركيا، حيث يوجد بها عشرات المصانع لصناعة السجاد اليدوي وذلك لفرة اليد العاملة، وكذلك لتوافر جميع المواد الخام اللازمة لصناعة السجاد بأنواعه وكافة أشكاله وذلك لتوافر العديد من الرسامين المهارة الذين يحترفون تصميم أجمل الرسومات على السجاد. 

مصانع السجاد في إسطنبول 

توجد في العاصمة التركية إسطنبول العديد من مصانع السجاد اليدوي في منطقة إسنيورت، وتقوم هذه المصانع بصنع العديد من الأشكال الرائعة والمميزة للسجاد اليدوي التركي، حيث تقوم باستخدام أفخر الخامات وتقوم بصناعة السجاد على يد أمهر الصناع.  

كما تتوافر العديد من المصانع الأخرى في تركيا لصناعة السجاد اليدوي بمختلف أنواعه وأشكاله في كلاً من منطقة قيصري وأنقرة وولاية مانيسا وهذه المنطقة تقوم في أحد مصانعها بصناعة السجاد الخاص بمسجد آيا صوفيا في أحد أقدم وأعرق المصانع التاريخية لصناعة السجاد التركي اليدوي الأصلي. 

ويوجد العديد من قطع السجاد التركي العريق في أحد متاحف الآثار لتدل على مدى أصلك وعراقة وقدم صناعة السجاد اليدوي في تركيا حيث لم تتوقف صناعة السجاد على مر العصور التاريخية في تركيا.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 50 مشاهدات
...