0 تصويتات
95 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي العلاجات الطبيعية لمشكلة السيلوليت؟

السيلوليت هو واحد من المشاكل الجمالية الأكثر شيوعًا لدى النساء، حيث يصل إلى 90٪. تكون البشرة مثل قشر البرتقال مع تشكل نتوءات صغيرة بسبب تراكم الدهون تحت الجلد. يتطور عادة على الفخذين والأرداف وفي جميع المناطق التي تميل إلى تراكم الدهون والسوائل. سنكشف لك اليوم على علاجات بسيطة وفعالة.

البابايا

استهلاك البابايا له تأثير كبير للحد من ترهل الجلد والسيلوليت، بسبب احتوائه على أنزيمات طبيعية، تستخدم لإزالة خلايا الجلد الميتة وزيادة إنتاج الكولاجين. ولتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى:

  • 2 شرائح بابايا
  • ملعقة من السكر

في وعاء صغير قومي بسحق شرائح البابايا ثم أضيفي السكر حتى تتحصلي على عجينة سميكة. قومي بتطبيق هذه الوصفة مع القيام بحركات دائرية ثم اشطفي بالماء البارد بعد مرور 15 دقيقة. طبقي هذا العلاج مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

خل التفاح

تناول خل التفاح أو تطبيقه على البشرة، يعتبر علاج مثالي للتخلص من السيلوليت لأن له آثار قلوية ومضادة للأكسدة مما تقلل من وجود السموم في الأنسجة والدم. كما أن هذا العلاج فعال جدًا في تنظيف الجهاز اللمفاوي وتنظيم درجة الحموضة في الجسم. ولتطبيق هذه الوصفة تحتاجين إلى:

  • 2 ملاعق من خل التفاح (20 مل)
  • ¼ كوب من الماء (50 مل)

يجب التخفيف من تركيز خل التفاح لذلك عليك مزجه مع الماء ثم قومي بتدليك المنطقة المتضررة وذلك 3 مرات في الأسبوع وتستطيعين كذلك شرب كوب من الماء على الريق يوميًا يحتوي على ملعقة من الخل.

الليمون والفلفل الحريف

هذا علاج سيقضي على السوائل والسموم، وذلك لتسهيل الحد من السيوليت. هذه المكونات تحسن كثيرًا الدورة الدموية، وتمنع الأكسدة وتزيد من متانة الجلد ومرونته. ولتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى:

  • عصير ليمون واحدة
  • ¼ ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر (1غ)
  • كوب من الماء (250 مل)

أما بالنسبة لطريقة التحضير فعليك سيدتي تغلية الماء مع بقية المكونات وعندما يبرد يمكنك شرب هذا العلاج مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوعين متتاليين.

اسئلة متعلقة

...