0 تصويتات
58 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيفية محاربة الجوع أثناء الريجيم؟

تحلم كل النساء بالحصول على جسم رشيق يمنحهن إطلالةً مليئةً بالأنوثة ومظهرا أكثر جمالا، ومن أجل ذلك تحرص أكثرهن على الدخول في حميات غذائية قاسية عند ملاحضتهن لأية زيادة في الوزن. ولإن تنجح هذه الحميات مع البعض، فإنها تفشل مع البعض الآخر، وذلك بسبب عدم قدرة أغلبهن على مقاومة الجوع وحسن التعامل مع مبدأ الحرمان. مجلة سيدات الامارات فكرت في كل ذلك، وحرصت كعهدها دائما على إيجاد الحلول الأنسب إليك، لتأتيك هذه المرة ب5 خطوات هامة، سيساعدك تطبيقها على التغلب على أي إحساس بالجوع مع الدايت. تابعي معنا!

5 نصائح أساسية لمحاربة الجوع أثناء الريجيم

  • الخطوة الأولى

احرصي على تناول كميات هامة من الخضار يوميا لأنها تحفز الإحساس بالشبع لديك بفضل ثرائها بالمياه وبالألياف، مقابل افتقارها إلى السعرات الحرارية العالية.

  • الخطوة الثانية

احرصي أيضا على تناول الوجبات الغنيّة بالتوابل والبهارات، كالفلفل  الحار والزنجبيل، لأنهما يعملان على الحدّ من الشهيّة والجوع.

  • الخطوة الثالثة

لا تنسي أيضا أن الألياف تساهم هي الأخرى في محاربة الجوع وتعزيز الشعور بالشبع؛ احرصي إذا على تناول الأغذية المشبعة بهذا المكون، على غرار الشوفان، والكمثرى، والفاصولياء، إلى جانب أيضا بذور الكتّان وبذور الشيا؛ فهي جميعها غنيّة بالماء، ولها القدرة على إنتاج مادة سميكة تساعد على إبطاء عملية الهضم.

  • الخطوة الرابعة

حاولي دائما أن تبدئي وجبة غدائك بشوربة خفيفة أو bسلطة، لأنهما من الأطباق المشبعة بالمياه، والتي تساعدك على الشبع سريعا، وبالتالي عدم تناول الكثير من الأكل.

  • الخطوة الخامسة

اعلمي أن الإحساس بالجوع قد لا يكون دائما حقيقيا، حيث أن الملل قد يشعرك بذلك أيضا، ومن أجل ذلك ننصحك عند تناول الطعام بالتركيز على محتوى وكمية الوجبة للشعور بالشبع، ولا تنسي كذلك تفادي الأكل في الليل أو عند الإحساس بالحزن أو التوتر، لأنّ نسبة التركيز حينها تكون منخفضةً.

اسئلة متعلقة

...