0 تصويتات
64 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي الوصفات الغذائية الت ستساعدك على التخلص من الوزن الزائد؟

فقدان الوزن لا يعتمد فقط على الرياضة أو التغذية، بل هناك أيضا العديد من الخيارات الأخرى، مثل الخلطات الغذائية تساعد على إنقاص الوزن بشكل صحي. اكتشفي معنا المزيد في بقية المقالة حتى تتمكني من تجهيز أطباقك بنفسك دون كسب سعرات حرارية زائدة.

الخضروات والبيض

يعتبر طبق الخضروات والبيض خاصة إذا كان مسلوق، من ألذ الأطباق ومغذي جدًا حيث يساعد البيض على على تعزيز امتصاص الكاروتينات، والخضروات غنية بالألياف التي تسهل عملية العبور المعوي.

التونة والزنجبيل

الزنجبيل هو طعام يسهل العبور المعوي ومسؤول عن تسريع إفراغ المعدة، ومنع الأنزيمات التي تؤدي إلى الإلتهاب. ومن ناحية أخرى، تحتوي التونة على نوع من أوميغا 3 الذي سيخلصك من تراكم الدهون في البطن.

الدجاج و فلفل الكايين

هذه الوصفة فعالة جدًا إذا كنت تريدين انقاص الوزن، لأن الدجاج يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد على تعزيز الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، ومن  ناحية أخرى، الفلفل الكايين هو بهار مسؤول عن حرق الدهون بشكل سريع ويحد من الشهية المفرطة.

البطيخ والعنب

إذا كنت تحبين الفواكه، يجب أن تقومي بإدراجها في نظامك الغذائي ويفضل مزج البطيخ والعنب لأن هذه المكونات ستخلصك من الوزن الزائد. البطيخ هو مدر طبيعي للبول مما سيجنبك احتباس السوائل، ومن ناحية أخرى، العنب له مضادات أكسدة قوية جدًا (ريسفيراترول) تساعد على الحد من تراكم الدهون. ولذلك فهو خليط مثالي لتجنب الانتفاخ والاحتفاظ بالسوائل.

السبانخ وزيت الأفوكادو

يساعد زيت الأفوكادو على تحسين مستويات الكولسترول ناهيك عن أنه يحتوي على الفيتامينات B و E، فضلا عن المعادن مثل البوتاسيوم، أما السبانخ، فهو يعزز الشعور بالشبع. طبق صحي ويلبي إحتياجات الجسم.

الذرة والبقول

مزيج الذرة والبقول هو مزيج آخر للتخلص من الوزن الزائد، حيث أن تناول البقول مرة واحدة في الأسبوع سيكون فعال أكثر من أي طبق صحي اخر أما الذرة فهو يساعد على التخسيس لأنه يحتوي على النشا المقاوم الذي يجعل الجسم غير قادر على استيعاب الكثير من السعرات الحرارية والجلوكوز.

البطاطا والفلفل

يعتقد الكثير من الناس أن البطاطا تؤدي إلى السمنة، في حين أنها أفضل من الحبوب الكاملة وغنية بالبوتاسيوم. لتحقيق هدفك، يفضل تناول الطعام مطبوخ أو محمص وبدون زبدة و يمكنك إضافة الفلفل لأنه سيخلصك من تشكيل خلايا دهون جديدة.

نصائح

سر نجاح الحمية والتخلص من الوزن الزائد عليك تجنب المنتجات التي تحتوي على:

  • البروتينات والكربوهيدرات
  • البروتينات والنشا
  • النشا والسكر
  • السكر والدهون
  • الفاكهة والسكر

إذا كنت تتبعين هذه القواعد، سوف تكونين قادرة على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن مع الحفاظ على رشاقتك.

اسئلة متعلقة

...