0 تصويتات
70 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي الوجبات  الصحية للحفاظ على وزن مثالي؟

تحاول الكثير من السيدات الحفاظ على الوزن المثالي من خلال اتباع بعض العادات الغذائية الصحية، ولأن وجبة الإفطار أساسية لتثبيت الوزن وأيضا تفيد في منح الجسم كل ما يحتاجه من عناصر غذائية ليوم كامل ، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أفضل أفكار وجبات الإفطار لمن يرغبن في الحصول على جسم صحي ورشيق.

عصيدة الشوكولا و اليقطين

ضعي على نار هادئة 30 جرام من رقائق الشوفان مع 20 صل من حليب الصويا+ 50 غرام من اليقطين المبشورملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو النقيبعد أن تجهز العصيدة أضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل و بعض المكسرات مع إمكانية تناول القهوة أو الشاي الخالي من السكر

وصفة الزبادي

كوب من الزبادي الطبيعيكوب من الماءموزة واحدة+ 5 حبات من الفراولةحبتين من المشمشكوب من القهوة أو الشاي الخالي من السكر.

العصير الصحي

موزة واحدةحفنة من السبانخملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفانملعقة صغيرة من العسل+ 20 صل من الحليب منزوع الدسمملعقة كبيرة من بذور الكتانكوب قهوة أو شاي أعشاب بدون سكر.

رقائق الشوفان بالشوكولا

40 غرام من رقائق الشوفان+ 10 صل من الحليب منزوع الدسم+ 2 مربعات من رقائق الشوكولاته الداكنة (يجب أن تتضمن 70٪ من الكاكاو على الأقل)+ ½ تفاحة مقطعة إلى شرائحكوب قهوة أو شاي أعشاب خالي من السكر.

سندويشات منخفضة السعرات الحرارية

شريحتين من الخبز المحمص متعدد الطبقاتموزة واحدةرشة من بذور السمسمكوب من شاي الأعشاب بدون السكر.

سلطة فاكهة الكينوا

30 غرام من الكينوا+ 10 صل من الحليب منزوع الدسم+ 5 قطع من الفواكه خاصة بالحمية (الفراولة، التفاح، الكمثرى، الكيوي، الموز، المانجو والخوخ)+ رشة من النعناع المفرومكوب قهوة أو شاي أعشاب خالي من السكر.

شطيرة الجوز مع الأفوكادو المهروس

شاي بدون سكرشريحة من خبز الجوزأفوكادو مهروس مع القليل من صلصة الصويابيضة مطبوخة في الماء كوب من القهوة أو الشاي الخالي من السكر.

شطيرة الجمبون المالحة

شرائح من خبز الجاودار“+ طبقة رقيقة من الجمبون أو سمك السلمونتفاحتينكوب قهوة أ أو شاي الأعشاب الخالي من السكر.

شطيرة البيض والطماطم

شريحتين من الخبز الكاملأوراق خس+ 2 شرائح من الطماطمبيضة مقلية ثمار برتقال كوب قهوة أو شاي أعشاب بدون إضافة السكر.

البيض المخفوق مع سمك السلمون والهليون

ضعي حبتين من البيض في مقلاة ثم أضيفي ملعقة من زيت بذور اللفت، شريحة من سمك السلمون وقطع الهليون الأخضر، يمكنك تناول كوب من القهوة أو شاي الأعشاب الخالي من السكر.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 51 مشاهدات
...