0 تصويتات
57 مشاهدات
في تصنيف رجيم بواسطة (225k نقاط)

علاجات طبيعية وغير مكلفة لشد ترهلات الجسم بعد الريجيم؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

علاجات طبيعية وغير مكلفة لشد ترهلات الجسم بعد الريجيم؟

وصفة عصير الخيار والفيتامينE

المكونات:

ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار، بيضة واحدة بلدي وثلاث قطرات من زيت الفيتامينE.

طريقة التحضير:

الأمر بسيط، قومي بخفق البيض مع المكونات المذكورة لحين الحصول على مزيج متجانس، وزعيه على المناطق الجسم المترهلة لمدة نصف ساعة على الأقل أو حتى يجف المزيج جيدا ثم اشطفي بالماء الفاتر.

وصفة الكركم

المكونات:

3 ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم وكوب ونصف الكوب من الماء.

طريقة التحضير:

يخلط الماء مع مسحوق الكركم حتى تحصلي على عجين لين ومتجانس، وزعيه على مناطق الجسم المترهلة لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم اشطفي بالماء الفاتر يليه البارد. تستعمل هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة الغليسرين والشبة 

المكونات:

ملعقة كبيرة من مسحوق الشبة، 3  ملاعق كبيرة من الغليسرين الطبي السائل، 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من ماء الورد العضوي.

طريقة التحضير:

قومي بخلط مسحوق الشبة مع الغليسرين وبقية المواد السائلة وقلبي للحصول على مزيج لين ومتجانس، وزعيه بالتساوي على مناطق الجلد المترهل. اتركي المزيج لمدة ربع ساعة على الأقل حتى تشعري بشد في المنطقة ثم اشطفي بالماء الفاتر يليه البارد. يمكنك استعمال هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوعين كاملين للحصول على نتائج جيدة.

وصفة الزنجبيل 

المكونات:

3 ملاعق كبيرة من الزنجبيل الأخضر المبشور، ملعقتان كبيرتان من خل التفاح، ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، ملعقة كبيرة من ماء الورد العضوي وكوب من الماء.

طريقة التحضير: 

ضعي الماء  في  وعاء مناسب وارفعيه على نار هادئة مع إضافة مبشور الزنجبيل وانتظري حتى يصل المزيج درجة الغليان. ارفعي الوعاء وصفي مغلي الزنجبيل وبعد أن تهدأ حرارته أضيفي إليه كل من خل التفاح، ماء الورد وزيت اللوز الحلو وحركي للحصول على مزيج متجانس.

عند الاستعمال، ادهني المنطقة التي تعاني من الترهلات وقومي بالتدليك بواسطة أطراف أصابعك، في شكل دائري خفيف وبدون ضغط. يترك المزيج على الجلد لمدة ساعتين على الأقل ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة لمدة 10 أيام متتالية.

اسئلة متعلقة

...