0 تصويتات
52 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف تتعاملين مع الارتفاع المفاجئ لدرجة حرارة طفلك

المراقبة :

قبل بلوغ طفلك الحول أكثر ما يجب عليك فعله هو مراقبة درجة حرارة جسمه بانتظام ، فمناعة الرضيع ضعيفة جدا وأكثر ما يمكن أن يؤثر على خلايا دماغه هو ارتفاع درجة حرارة جسمه ، لذلك استعيني بميزان الحرارة كلما لاحظت تغيرا في لون بشرته أو عند استمراره في البكاء فتحسس حرارة جسمه بيديك طريقة خاطئة من الضروري تجنبها .

أعراض ارتفاع درجات الحرارة :

يمكنك ملاحظة ارتفاع درجة حرارة طفلك عند احمرار وجنتيه وشعوره بالخمول أو عند بكائه بشدة فغالبا ما يكون ارتفاع درجة الحرارة نتيجة لإصابة الرضيع بمرض ما .

الممارسات الخاطئة :

احذري وضع كمادات باردة من الثلج على رأس طفلك عند ملاحظتك لارتفاع درجة حرارة جسمه ، كذلك تجنبي أي قناع من أوراق العنب أو البطاطا أو الزيوت التي توضع على الرأس فكل هذه الخلطات ممنوعة ويمكن أن تتسبب في كارثة حقيقية لطفلك .

الأدوية :

احرصي على أن يتوفر في بيتك على الأقل نوع واحد من أدوية الأطفال التي تعمل على الحد من ارتفاع درجات الحرارة لتقديمها مبدئيا لطفلك قبل عرضه على الطبيب ، لتفادي احتمال إصابته بأي مضاعفات في طريقك إليه .

أسباب ارتفاع درجة الحرارة :

يمكن أن يكون ارتفاع درجة حرارة طفلك أمرا طبيعيا في حالة التطعيم ، لذلك احرصي على إرضاعه باستمرار ولا تبخلي عليه بالماء والعصائر الطبيعية . كما يمكن أن يعود السبب لارتفاع درجة الحرارة نمو الأسنان .

اسئلة متعلقة

...