1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي خطوات  حمام الرضيع ؟

الهدف الأساسي من تحميم الرضيع هو جعله يستمتع بلحظات لطيفة في الماء، فمن المهم أن تحرص الأم على إسعاده حتى لا يتحول الحمام إلى كابوس. تابعينا..

وقت الاستحمام :

لا يجب على الأم أن تحمم طفلها أكثر من مرة يوميا لتجب أي اضطرابات من شأنها أن تهيج البشرة أو تصيبها بالتحسس، لذلك احرصي على أن يتزامن حمامه مع موعد نومه، كما يمكنك تحميمه كل يوم أو يومين.

الخوف من الماء :

بالرغم من تقضية الرضيع لتسعة أشهر من السباحة في الماء الموجود في بطن أمه إلا أنه يشعر بالفزع إذا ما وضعته في الماء، وتعود أسباب هذا الخوف إلى خطأ ارتكبته الأم في أول حمام له، فيمكن للحمام الطويل أن يوتر الطفل ويشعره بالخوف لتضل تلك الأفكار السلبية عالقة في ذهنه كما يمكن أن يعود هذا الخوف إلى ارتفاع درجة حرارة الماء أو دخول الشامبو الحارق إلى عينه، لذلك احرصي على أن يكون حمامه الأول قصيرا دون استعمال أي مواد من شأنها أن تتسبب في حرق بشرته أو عينيه.

 أحواض الاستحمام :

تجنبا للوقوع أو الانزلاق من المستحسن أن تستغني عن حوض الاستحمام واستعمال الأحواض البلاستيكية الصغيرة.

شاركيه الحمام :

من الرائع أن تشارك الأم وقت الاستحمام مع طفلها لتشعره أكثر بالأمان، كما يمكنك تحميم طفلك مع زوجك فالأطفال في حاجة إلى الشعور بقرب كل من والديه في جميع فترات حياته. كذلك احرصي أن لا تتركي طفلك أبدا في حوض السباحة بمفرده مهما كانت الأسباب، وإذا حدث واضطررت إلى فتح الباب أو التأكد من إطفائك للنار في المطبخ ضعيه في المنشفة وخذيه معك.

الأدوات التي تحتاجينها :

احرصي على التحضير مسبقا للمستلزمات التي تحتاجينها قبل شروعك في تحميمه وتتمثل هذه المستلزمات في:

  • حفاضات نظيفة.
  • مناشف جافة.
  • ألعاب لوضعها أمام طفلك عند الاستحمام.
  • ملابس نظيفة.
  • الشامبو الخاص به.
  • مشط ناعم لتنظيف فروة الرأس.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 50 مشاهدات
...