1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي طرق التعامل السليم مع الطفل الذي يبلل فراشه ليلا؟

تستيقظ عديد الأسر صباحا على مشكلة تبليل أحد الأطفال للفراش ليلا والمشكل الأدهى والأمر أن نفس الطريقة أو الأسلوب المتبع من الأبوين لا يتغير، فالطفل يواصل تبليل فراشه ليلا والوالدان يواصلان العتاب صباحا، لكن أثبتت عديد الدراسات أن الحلول التي يمكن أن تساعدنا في تجنب هذه العادة السيئة تمر عبر عدم تأنيب الطفل.

  • الوصفة الفرنسية

تمثل هذه الوصفة حلا جذريا لمشاكل التبول عند الأطفال وهي سهلة جدا ولكن يجب تطبيقها على مدار أسبوعين وتحتوي هذه الوصفة على قليل من الخبز مرشوش عليها زيت الجوز نقدمه للطفل وسنلاحظ بعد مرور الأيام تحسن حالة الطفل.

  • التعامل الجيد مع نفسية الطفل

يعد التبول عند طفلك أمرا خارجا عن إرادته فلومك وغضبك الزائد على الطفل بعد حدوث التبول يمثل ضربة قاضية لنفسية الطفل وتجعله يعيش في هواجس الخوف من الأمر، بل يتحول أحيانا لكوابيس وأوهام وينصح في هذه الحالة معاملة الطفل المتبول بطريقة لينة وعدم السخرية منه أمام أخوته أو أصدقائه، ومحاولة التخفيف عنه واجبة حتى لا تتحول لمرض نفسي وينصح أيضا الاتصال بالطبيب عند الإكثار من التبول لأنه عادة يكون بسبب مرض ما.

  • التبول قبل النوم

لعل من أبرز الأسباب لتبول الطفل في الفراش عفوية تفكيره فهو مازال صغيرا لتفادي هذه الأمور السيئة وفي هذه الحالة يجب على الوالدين أخذ صغيرهم لدورة المياه للتبول قبل النوم مباشرة، مما يقلل احتمالات تبوله داخل الفراش ويعلمه طريقة مثالية للتبول الليلي.

  • استعمال فراش عازل للماء

مشاكل التبول للأطفال هي مشاكل عابرة ولكن علينا المحافظة على صحة أطفالنا من خلال استعمال فراش عازل للماء فهو يساعدك على التنظيف والعناية بفراش صغيرك كما يقي ولدك من أمراض أخرى يمكن أن تكون قلة العناية بالفراش أحد أسبابها.

اسئلة متعلقة

...