0 تصويتات
100 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي  أعراض بداية ظهور الأسنان لدى الطفل؟

منذ ولادة الطفل تبدأ الأحداث في التتابع الأمر الذي يجعل حياة الأم في تلك الفترة مزيجا بين التعب والفرح، لكن أول الأحداث التي تنتظرك خلال فترة الرضاعة هي فترة ظهور الأسنان، والتي يرفقها بعض الآلام والبكاء وارتفاع درجة الحرارة، فضلا عن بعض الالتهابات التي قدد تتزامن مع هذه المرحلة الحساسة، لذلك على ربة البيت أن تلاحظ أولى علامات ظهور الأسنان، لتضع خطة محكمة لمواجهة هذه الصعوبات. وفي هذا المقال نُقدم لك سيدتي أهم علامات ظهور الأسنان لدى الطفل لتجهزي نفسك لهذه الفترة عبر توفير مخففات الحرارة أو استشارة طبيب مختص إذا تطلب الأمر.

  • سيلان اللعاب: كلما اقتربت مرحلة ظهور الاسنان إلا وزاد سيلان اللعاب عن الرضيع، ويُعد هذا أحد الأدلة على استعداد الطفل لهذه المرحلة.
  • تهيج اللثة: تتحول اللثة إلى لون أحمر قاتم في بعض الأحيان بسبب التغيرات التي تحدث على مستوى اللثة، لذلك عليك متابعة حالة لثته بانتظام خلال هذه الفترة.
  • معاينة الأسنان: في آخر الفترات يمكنك مشاهدة الأسنان الجديدة من تحت اللثة، وتُعد هذه المشادة آخر الأدلة على بداية نمو الأسنان.
  • محاولة العض: سيشعر الرضيع بحكة في فمه بسبب تحرك الأسنان، لذلك سيُحاول قدر الإمكان عض الأشياء من حوله للتخفيف من ذلك الشعور.
  • فرك الوجه: من المظاهر الأخرى يمكنك ملاحظة أن ابنك عندما يشعر بالألم سيبكي ماسكا وجهه أو أذنيه لأنه مازال لا يجيد الإشارة أو تحديد مكان الألم بيديه.

اسئلة متعلقة

...