0 تصويتات
70 مشاهدات
في تصنيف اطلالة ومكياج بواسطة (65.1k نقاط)

أخطاء الشعر هذه تمنحك مظهرا أكبر سنا..فاحذريها

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (65.1k نقاط)
 
أفضل إجابة

أخطاء الشعر هذه تمنحك مظهرا أكبر سنا..فاحذريها

أخطاء الشعر هذه تمنحك مظهرا أكبر سنا..فاحذريهاأخطاء الشعر هذه تمنحك مظهرا أكبر سنا..فاحذريها

تحرص حواء دائما على الظهور بإطلالة مشرقة ومفعمة بالشباب، ومن أجل ذلك تجدها في بحث دائم على أفضل المنتجات التي من شأنها أن تقاوم علامات الشيخوخة والتقدم في السن وتخفي كل تلك التجاعيد والخطوط الدقيقة التي يمكن أن تظهر عليها نتيجةً لعدة عوامل كنا قد أشرنا إليها في أكثر من مناسبة في مقالاتنا السابقة. طبعا أنت حريصة سيدتي على القيام بكل ما يلزم للظهور دائما بمظهر الشباب، ولكن هل تعلمين أنك قد تفسدين كل ذلك بمجرد قيامك بتسريحة غير مناسبة من شأنها أن تمنحك إطلالة أكبر سنا؟ قد يدهشك الأمر، ولكن ذلك وارد جدا مع بعض العادات والأخطاء التي دأبت العديدات على ممارستها من دون قصد، ففقدن بعد ذلك أهم أسرار جمالهن، عادات تعلقت خاصةً بصبغات الشعر وبقصاته، إلى جانب أيضا تسريحاته المختلفة. أما لتفادي الوقوع فيها سيدتي، فقد قررنا مدك بأبرزها في الأسطر الموالية من هذا المقال. تابعي معنا!

 أشهر أخطاء الشعر التي تزيد من عمرك

1. اعتماد درجات الشعر الداكنة بلون واحد

حتى وإن كنت ترغبين كثيرا في ذلك، فإننا ننصحك سيدتي بالابتعاد تماما عن عمل الصبغات الداكنة، خاصةً السوداء منها، وذلك لما يمنحه هذا اللون من مظهر غير طبيعي ومصطنع من شأنه أن يبرز وبشكل لافت آثار كل من تجاعيد البشرة والهالات السوداء أسفل العينين. أما إذا كنت مضطرةً إلى ذلك من أجل تغطية الشيب، فيمكنك الاستعانة بدرجات أفتح كالبني أو الأشقر مثلا، والتي من شأنها أن تمنح بشرتك إطلالةً أكثر شبابا.

2. اعتماد درجات الشعر الفاتحة جدا

كما هو الحال بالنسبة إلى اللون الأسود، يعتبر التعويل على درجات الشعر الفاتحة جدا من الأخطاء الفادحة التي يتم ارتكابها؛ حيث أن تشقير الشعر تماما من شأنه أن يمنح بشرتك مظهرا أكثر شحوبا ومفتقرا إلى الحيوية والنضارة، ومن أجل ذلك يحذر خبراء الشعر مثلا من مغبة اختيار اللون البلاتيني الشبيه بالرمادي، وينصحون في المقابل بالاعتماد على درجات البني الداكن مع الخصلات المتدرجة بالبني العسلي أو الأشقر، وذلك من أجل إطلالة مفعمة بالشباب والحيوية.

3. الظهور بشعر تالف ومتقصف عند النهايات

طبعا، أنت لست في حاجة إلى تذكيرك سيدتي بأهمية المحافظة دائما على صحة ولمعان شعرك؛ ومن أجل ذلك ننصحك بالمواظبة على استخدام وصفات الزيوت الطبيعية المغذية بعمق وحسن اختيار البلسم المرطب، بالإضافة أيضا إلى ضرورة تفادي أدوات التصفيف الكهربائية قد الإمكان وتطبيق السيروم الواقي من الحرارة  عند استعمالها، وذلك من أجل التقليص من حدة الضرر الواقع على شعرك. وفي النهاية، ندعوك أيضا إلى قص أطراف شعرك بانتظام إذا كنت ترغبين حقا في الظهور بشكل أكثر شبابا.

4. اعتماد تسريحات الشعر الكبيرة والمعقدة

لا تنسي أبدا أن خصلات الشعر الثابتة كثيرا ما تعطي انطباعا بصلابتها وقسوتها؛ ومن أجل ذلك فإن الاعتماد على رفعة الرأس والشنيون الضخم يعد واحدا من الأخطاء التي يتوجب عليك الحذر من مغبة الوقوع فيها سيدتي، وذلك على عكس التسريحات البسيطة من الكعكات السائبة أو ذيل الحصان الواسع، والتي تمنحك إطلالةً مشرقةً وملأى بالشباب، خاصةً إذا ما تركت معها بعض الخصلات المتدلية.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 30 مشاهدات
سُئل نوفمبر 20، 2022 في تصنيف معلومات عامة بواسطة RN (215k نقاط)
...