0 تصويتات
76 مشاهدات
في تصنيف اطلالة ومكياج بواسطة (65.1k نقاط)

طرق ونصائح لجعل أظافرك أجمل في العيد

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (65.1k نقاط)
 
أفضل إجابة

طرق ونصائح لجعل أظافرك أجمل في العيد

طرق ونصائح لجعل أظافرك أجمل في العيدطرق ونصائح لجعل أظافرك أجمل في العيد

تعتني المرأة المميزة بأظافرها، فالأظافر لا تعكس جمالها فحسب، إنما تعكس أيضا درجة نظافتها وعنايتها بنفسها، ومؤشر هام على صحتها واهتمامها بمأكلها. والكثير من النساء يقعن لسوء الحظ في فخ النصائح الخاطئة بشأن كيفية الاعتناء بالأظافر، وتعتمد الكثيرات منهن على صالونات التزيين التي لا تقدم دوما أفضل الخدمات أو العلاجات.

ولأن جمالك وصحتك تهمنا سنقدم لكِ أهم الحلول لجعل أظافرك أجمل لهذا العيد:

طرق فعالة لجعل أظافرك أجمل في العيد

  • إزالة الجلد:

يوجد قطع صغيرة من الجلد حول الأظافر، تتلف عملية المناكير بأكملها، وهذا الجلد الصغير المتصل بحواف الأظافر يجب إزالته بسحبه، ولكن قد يصاحب ذلك بعض الألم، وإضافة إلى ذلك، فإن إزالته تشجع نمو الجلد مرة أخرى، وبسماكة أكثر، لذلك ضعي باستخدام عود من القطن، القليل من الكريم المطري على حواف الأظافر. وبإمكانكِ غمر الأظافر في الماء والصابون، وبعد أن يصبح الجلد طريا، ادفعي أطرافه بلطف إلى الوراء بعيدا عن الأظافر، بحيث ينسحب بشكل طبيعي. ثم رطبي الأظافر بكريم لليدين لإنعاشها.

  • الاهتمام بالنظام الغذائي الصحي:

يلعب النظام الغذائي دور مهم في المحافظة على صحة الأظافر. فإذا كانت أظافركِ تميل إلى الجفاف، فإن ذلك إشارة إلى ضرورة إضافة الكالسيوم إلى طبق الطعام. والأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكالسيوم هي: منتجات الألبان، والأوراق الخضراء مثل السبانخ والسلطات، والفاصولياء واللوز والسردين.

  • ترطيب الأظافر لحمايتها من الجفاف:

ترطيب الأظافر بشكل مستمر خطوة ضرورية للحفاظ عليها قوية وصحية، وللوصول إلى ذلك، يمكنك الاستعانة بحمام زيت الزيتون الذي سيساعد على علاج تقصف الأظافر وتقويتها بشكل مثالي. اغمري أظافرك في إناء مملوء بزيت الزيتون مرة أسبوعيا لمدة ٢٠ دقيقة. واحرصي على ترطيبها يوميا بكريم مرطب قبل النوم.

  • تقوية الأظافر:

إذا كانت الأظافر رقيقة أو لينة للغاية، فهذا يعني أن عنصر الكيراتين الضروري ضعيف أو يتضاءل. والنتيجة هي أن الأظافر اللينة تنكسر بسهولة لدى التعرض إلى أقل صدمة. ولمعالجة هذه المشكلة، استخدمي المبرد لتقصيرها وبالتالي تقويتها. كما يمكنكِ صنع علاج مصنوع من خميرة البيرة الغنية بفيتامين “بي8” B8 الذي يقوّي الأظافر الناعمة القابلة للتكسر، كما أن تدليكها بشكل متكرر بزيت الخروع، سوف يجعلها أقوى.

  • التخلص من اصفرار الأظافر:

للتخلص من اصفرار الأظافر قومي بغمس اليدان في ماء دافئ مخلوط بعصير الليمون الطازج، المضاف إليه ملعقة صغيرة من صودا الطبخ، وذلك لمدة 10 دقائق. وبعد ذلك أفركي الأظافر بفرشاة ومعجون أسنان، ويمكن تكرار العملية كل يومين إلى ثلاثة أيام.

  • عدم الإفراط في غسل اليدين:

تجنبي تعريض أظافرك للماء لفترات طويلة، فإن هذا من أهم الأسباب المؤدية لتقصف الأظافر. وفي حالة حدوث ذلك إما بسبب غسل الصحون أو السباحة، فاحرصي على ترطيب أظافرك بعدها فورا بكريم مرطب.

  • تفادي مزيل الطلاء المرتكز على الأسيتون:

إن مزيل الطلاء المرتكز على الأسيتون مضر جدا بالأظافر، خصوصا إذا كانت تلك الأظافر ضعيفة. فالأسيتون يجعلها أكثر هشاشة ويزيد بالتالي من احتمال تكسرها.

اسئلة متعلقة

...