0 تصويتات
117 مشاهدات
في تصنيف اطلالة ومكياج بواسطة (65.1k نقاط)

كيفية تطبيق مكياج مثالي للعيد بخطوات سهلة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (65.1k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيفية تطبيق مكياج مثالي للعيد بخطوات سهلة

تبحث الفتيات عن التألق في الماكياج عند حلول العيد، حيث أن الماكياج يضفي الجمال ويسرق الأضواء، لذلك سنقدم لكِ سيدتي خطوات تطبيق مكياج الوجه بأسلوب سهل وبسيط مع الظهور بإطلالة جذابة خلال عيد الأضحى المبارك.

  • تجهيز الوجه و تطبيق كريم الأساس:

قبل أن تقومي بتطبيق المكياج على الوجه لا بد من ترطيبه عن طريق استخدام كريم مرطب لحماية البشرة مع استعمال غسول لتنظيف البشرة وتنقيتها، احرصي على استخدام هذا الغسول والكريم المرطب يوميًا، ثم قومي باستخدام الكونسيلر لكي تخفي الهالات السوداء حول العين وتغطية أي بثور أو بقع أو أي عيوب بالبشرة، واحرصي أن تكون درجة لون الكونسيلر أفتح من لون بشرتكِ، ثم تبدأ أولى خطوات تطبيق مكياج الوجه من خلال اختيار كريم الأساس بدرجة أغمق من لون بشرتكِ وبواسطة أصابعكِ قومي بتوزيعه على الوجه، وضعي بودرة الوجه ووزعيها بشكل متناسق لكي تساعد على تثبيت كريم الأساس.

  • مكياج العيون:

تبدأ الخطوات الثانية بتطبيق ظلال العيون، وهنا لكِ الحرية في اختيار ما يروق لكِ من الألوان الخاصة بظل العيون والتي تتناسب مع ألوان ملابسكِ والألوان التي تتلاءم مع لون بشرتكِ. يمكنكِ استخدام ألوان ظل العيون الصيفية أي الألوان الفاتحة أو يمكنكِ اختيار الألوان الداكنة أو العيون السموكي، وقبل تطبيق ظلال العيون إبدأي بوضع ظل العيون الأبيض على الجفن العلوي للعين حتى يمنحكِ مساحة كبيرة لوضع الألوان، ثم قومي بعدها بتطبيق أي لون مثل اللون البرتقالي الداكن أو اللون البني أو الزيتي أو أي لون من قائمة الألوان الترابية، واستخدمي ظل العيون ذات اللون البني ثم قومي بتحديد خط الأيلاينر ورسمه فوق خط الرموش العلوي.

  • الآيلاينر والماسكارا:

بعد رسم خط الأيلاينر بظل العيون البني ابدأي في تطبيق الأيلاينر من خلال رسم خط رفيع فوق رموش العين مسحوبًا الخارج حتى يمنحكِ نظرة جذابة ورائعة. طبقي الكحل داخل العين بواسطة أقلام الكحل الأسود. إذا كنتِ من محبي كحل الألوان مثل اللون الأخضر أو الأزرق أو البنفسجي فقومي بتطبيقه دون استخدام ألوان الآيشادو بكثرة فوق جفن العين واكتفي فقط باللون البني الفاتح وامزجيه مع البني الداكن ليكون المكياج ساحر وجذاب. ابدأي مباشرة في تطبيق الماسكارا وهذه تكون على خطوتين من خلال وضع الماسكارا السوداء فوق الرموش العليا والسفلى مرتين مرة قبل تطبيق ظل العيون ومرة بعد الانتهاء من المكياج لكي تكون رموشك طويلة وكثيفة.

  • رسم الحواجب:

قومي بتكثيف رموشك بواسطة بودرة الحواجب ثم قومي بتحديد حواجبك بالشكل العريض والمقوس وهذا حسب شكل الوجه إذا كان عريضًا أو دائريًا أو مستطيلًا. هذا يكون بواسطة قلم الحواجب ذات اللون البني ليبدو طبيعيًا وابتعدي تمامًا عن اللون الأسود. بعد ذلك، إبدئي بتعبئة رسمة الحواجب بظل العيون البني ليمنحكِ حواجب طبيعية وجذابة.

  • أحمر الخدود:

عليكِ وضع البلاشر أو أحمر الخدود على عظمتي الخدين بواسطة فرشاة البلاشر. اختاري اللون البرونزي فهو مناسب لجميع أنواع البشرة أو يمكنك اختيار اللون البرتقالي أو اللون الأحمر أو الفوشيا حسب اختياركِ أنت وحسب لون بشرتكِ وشكل وجهكِ.

  • أحمر الشفاه:

قومي بتحديد الشفاه باللون اللحمي الطبيعي أي بلون البشرة لكي يثبت أحمر الشفاه. استخدمي بعد ذلك أحمر الشفاه المطاط باللون الأحمر الجريء أو اللون البنفسجي الداكن إذا كانت ألوان ظل العيون فاتحة. كانت ألوان ظل العيون داكنة أو تميل للمكياج السموكي فاختاري أحمر الشفاه النحاسي أو الوردي أو البرتقالي أو ألوان النيون الطبيعية.

اسئلة متعلقة

...