1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (65.1k نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة وضع مكياج يخفي النمش

طريقة وضع مكياج يخفي النمشطريقة وضع مكياج يخفي النمش

النمش هو بقع صغيرة بنية اللون على الجلد متناظرة تظهر في منتصف الوجه عادة أو الساعد أو العضد او الكتفين وأعلى الظهر في أعمار باكرة، تتراجع مع تقدم العمر تصيب ذوي الشعر الأحمر أو الأشقر. والنمش مرض وراثي يورث بصفة جسمية سائدة. هذه البقع عبارة عن خلايا جلدية تحتوي على كمية كبيرة من صبغة تسمى الميلانين، والميلانين مادة كيميائية لونها أغمق من لون الجلد الطبيعي بدرجة أو درجتين، تفرزها نوع من الخلايا تسمى الخلايا الصبغية بهدف حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تصلنا من التعرض للشمس، وذلك بامتصاص الأشعة أو عكسها لتمنع امتصاص الجلد لها، يزداد معدل إفراز الميلانين بزيادة التعرض للشمس مسببا ظهور النمش أو زيادة حدة لونها، ولا يعد النمش مرضا ولا يسبب الألم.

ويشكل النمش مشكلة كبيرة للسيدات حيث إنه يخفي جمال الوجه ويقلل من الثقة بالنفس، لذلك سنقدم لكِ سيدتي طريقة تطبيق مكياج يخفي النمش:

النمش

  • يفضل تنظيف البشرة بالحليب البارد ومادة التونيك قبل وضع الماكياج بساعات ويتم عن طريق فرك الوجه بالحليب ومن ثم تركه لمدة عشرة دقائق على الوجه بعد ذلك نحضر مادة التونيك وهي مادة مقشرة وفعالة بإزالة الأوساخ من على البشرة، بعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء البارد، جفّفي البشرة جيداً بفوطة ناعمة وقطنية.
  • قومي باستخدام مرطب غني وعميق لبشرتك، ثم قومي بوضع كريم الأساس المطفي غير لامع مع التركيز على أماكن النمش في بشرتك، وخصوصا منطقة الأنف والخدين، كل ما عليك فعله هو توزيع الأساس على بشرتك بواسطة فرشاة الأساس مع التربيت باستخدام باطن الأصابع، كما يمكنك اختيار كريم الأساس الخاص بالتخلص من النمش للحصول على بشرة طبيعية.
  • ضعي كريم الإخفاء بدرجة فاتحة أكثر من لون بشرتك على أماكن النمش الموجودة على بشرتك، ووزعيه جيدا بواسطة أطراف أصابعك.
  • قومي باستخدام اللون البرونزي على خديك بدلا من اللون الوردي لإضافة بريق هادئ على بشرتك، ولزيادة تألقها الطبيعي.
  • ركزي على عينيك جيدا عند وضعك للمكياج لتسليط الضوء عليهما، والابتعاد عن وجنتيك، كل ما عليك فعله هو وضع الكحل الأسود الثقيل مع الماسكارا التي تزيد من كثافة رموشك لتجعل عينيك أوسع من المعتاد، كما يمكنك وضع ظلال عيون وردي أو فاتح لزيادة تألق عينيك.
  • أحمر الشفاه أجمل شيء في المكياج، ولكن إذا كان لديكِ نمش حول شفتيكِ وفمك ننصحكِ بتغطيتهما بالكونسيلر أولا من نفس اللون وإن كانت كثيرة جدا استخدمي الكونسيلر الخوخي من أجل اخفائها بالكامل، ومن بعدها ضعي أحمر الشفاه.

طريقة للتخلص من النمش

إليكِ طريقة طبيعية للتخلص من النمش بالمنزل

قومي بإحضار حبة من البطاطا مبشورة مع حبة خيار وربع كوب من عصير البقدونس مع كوب من عصير الليمون الطبيعي، واخلطي هذه المكونات مع بعضها البعض وطبقيها على البشرة لمدة نصف ساعة من ثم اشطفي الوجه بالماء البارد وجففيه جيدا بفوطة خاصة للوجه. يتم وضع هذا الماسك كل أسبوع حتى تتخلصي من النمش كليا وسوف تتمتعين ببشرة صافية بعد عدة استعمالات من هذا الماسك.

اسئلة متعلقة

...