0 تصويتات
103 مشاهدات
في تصنيف اطلالة ومكياج بواسطة (65.1k نقاط)

تعرفي على طريقة استخدام مستحضرات التجميل لإخفاء التجاعيد

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (65.1k نقاط)
 
أفضل إجابة

تعرفي على طريقة استخدام مستحضرات التجميل لإخفاء التجاعيد

إخفاء التجاعيد باستخدام المكياجإخفاء التجاعيد باستخدام المكياج

تلجأ السيدات إلى استخدام مستحضرات التجميل لإظهار ملامحهن بشكل أجمل، وكذلك لإخفاء عيوب البشرة من بقع بنية، شوائب وتجاعيد. سنقدم في مقال اليوم طريقة بسيطة لاستخدام مستحضرات التجميل على اختلاف أنواعها للحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب، فتابعي معنا لتعرفي المزيد.

خطوات استخدام الماكياج لإخفاء التجاعيد

  • ضرورة تقشير البشرة

جميعنا نعلم أهمية التقشير للبشرة،حيث يساعد على إزالة طبقات الجلد الميت والتغاضي عن هذه الخطوة سيمنحك مظهرا مزعجا عند تطبيق كريم الأساس وخاصة البودرة. قومي بتقشير الجلد الميت بشكل منتظم مرتين في الأسبوع ليساعد على التنظيف العميق للبشرة وتنقية المسام، كما أنخ يساعد كذلك على تعزيز إنتاج  الكولاجين في الجلد.

  • ترطيب البشرة

تحتاج البشرة إلى الترطيب بشكل عميق أي من الداخل والخارج، ننصحك بشرب الماء بمعدل 8 أكواب في اليوم الواحد مع تطبيق الكريم المرطب عدة مرات خلال اليوم على أن يكون مناسب لنوع البشرة. وبالنسبة لصاحبات البشرة الجافة التي تعتبر أكثر عرضة لظهور التجاعيد المبكرة، ننصحك باستعمال المستحضرات الغنية بالعناصر المرطبة والمغذية مثل الزيوت الطبيعية أو السيروم.

  • برايمر يتضمن السليكون

يساعد مستحضر البرايمر على تحضير البشرة لاستقبال الماكياج وتطبيقه بسلاسة على البشرة، ناهيك عن تغطية الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل مثالي. ضعي قطرات من البرايمر على منتصف الجبهة، الذقن الخدين، الأنف وأماكن الخطوط الدقيقة، وقومي بتوزيعه بأطراف الأصابع أو استخدام فرشاة صغيرة. ادمجيه جيدا واتركيه لبعض الدقائق  كي تتشربه البشرة بعمق وانتقلي إلى تطبيق كريم الأساس.

  • كريم أساس بتركيبة سائلة

يتضمن كريم الأساس الكريمي الكثير من العناصر المرطبة التي تساعد على ملء الخطوط الدقيقة وإخفاء التجاعيد بطريقة رائعة على عكس كريم الأساس المات. وللحصول على إطلالة أساس مثالية، تجنبي وضع كميات كبيرة من الفاونديشن على مناطق الخطوط الدقيقة، لأن ذلك يعمل على تراكم المستحضرات بداخلها لتصبح بارزة أكثر.

يمكنك أيضا الاستعانة بإسفنجة مبللة أثناء الدمج للحصول على طبقة أساس ناعمة ومثالية.

  • الكونسيلر

يساهم الكونسيلر بشكل كبير في إخفاء العيوب في محيط العينين مثل الهالات السوداء وتوحيد لونها مع باقي البشرة. ضعي قطرات من الكونسيلر فوق الجفون وادمجيها برفق. ضعي بعد ذلك القليل من الفاونديشن أسفل العين ليساعد على إخفاء الهالات بشكل صحيح. إذا كنت تعانين من الهالات السوداء الشديدة ننصحك باستخدام المصحح البرتقالي.

  • بودرة الوجه الشفافة

طبقي القليل من البودرة السائبة الشفافة على كامل الوجه بفرشاة مناسبة، لتثبيت الفاونديشن والكونسيلر وكذلك منع ترسبهم داخل الخطوط الدقيقة لتبقى ناعمة وغير بارزة.

  • البلاش والهايلايتر

ننصحك سيدتي باختيار بلاش وهايلايتر بتركيبة ذات قوام كريمي حتى يساعد على إخفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ضعي لمسة رقيقة من كل منهما على منطقة الخدين للحصول على بشرة مشرقة.

  • ماكياج العيون

لإخفاء تجاعيد العين بشكل مثالي ننصحك سيدتي باختيار ظلال الجفون المات وأقلام تحديد العيون بالألوان الحيادية والفاتحة، وتجنبي استخدام الأيلاينر السائل أو ماكياج العيون اللماع.

اسئلة متعلقة

...