1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

علام ينص اتفاق تحالف روسيا سوريا إيران العراق ؟

في أواخر سبتمبر سنة 2015، تم بناء مركز معلومات مشترك في بغداد، من قبل إيران والعراق وروسيا وسوريا، لتنسيق عملياتهم ضد داعش. وفقاً لبيان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الذي أدلى به في منتصف أكتوبر 2015 قبل بدء عملياتها في سوريا، دعت روسيا الولايات المتحدة للانضمام إلى مركز المعلومات، الذي يتخذ من بغداد مقراً له، لكنها تلقت ما وصفه برد غير بناء. كما رفضت الولايات المتحدة اقتراح بوتين، بأن تستقبل الولايات المتحدة وفداً روسياً رفيع المستوى، أيضاً أن يصل وفد أمريكي إلى موسكو لمناقشة التعاون في سوريا.


بعد طلب رسمي من الحكومة السورية لتقديم مساعدة عسكرية، ضد الجماعات المتمردة والجهادية في سوريا، بدأ التحالف عمله. ساد الاعتقاد عموماً أن إيران ستلعب دوراً رائداً، في العمليات البرية للجيش السوري وحلفائه، في حين أن روسيا ستقود في الجو بالاشتراك، مع القوات الجوية السورية بالتالي إنشاء دور مكمل. بالنسبة للدول الغربية والتحالف الروسي – السوري – الإيراني – العراقي، كان تنظيم الدولة الإسلامية عدواً مشتركاً، على الرغم من أن لكل دولة أصدقاء مختلفين تماماً، ووجهات نظر متعارضة حول كيفية حل الأزمة.


في مقابلة مع التلفزيون الإيراني، قال الأسد: إن نجاح هذا الاتفاق أمر حيوي لإنقاذ الشرق الأوسط من الدمار، وإن الحملة الجوية التي استمرت لمدة عام من قبل التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة كانت لها نتائج عكسية، حيث ساعدت الإرهاب على الانتشار وكسب مجندين جدد، لكن التحالف الجديد المكون من روسيا وسوريا وإيران والعراق، يمكن أن يحقق نتائج حقيقية.

اسئلة متعلقة

...