1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ماذا يعني مفهوم معسكر الاعتقال ؟

المعسكرات أو معسكرات الاعتقال، هي أماكن مخصصة لاحتجاز المعارضين السياسيين، أو بعض الأعراق أو أولئك الذين ينتمون إلى معتقد إيديولوجي، غير أولئك الذين لهم اليد العليا.


لقد تم إنشاء معسكرات الاعتقال النازية داخل ألمانيا، بعد فترة وجيزة من تولي النازيين السلطة، بهدف اعتقال معارضي النظام لكسر أشواكهم، وفي كثير من الحالات تصفيتهم جسدياً. قد يكون الغرض من إنشاء هذه المعسكرات، إما أن يكون الاعتقال بقصد الإبادة أو تعريض الموقوفين للأشغال الشاقة وأسوأ الظروف المعيشية.



تستعمل معسكرات الاعتقال من أجل احتجاز المدنيين، الذين سيتم اعتقالهم عشوائياً من غير المرور بالهيئات القضائية، كما حدث في معسكرات الاعتقال النازية، خلال الحرب العالمية الثانية. دفع النازيون اليهود المدنيين والمثلية والشيوعية والسلاف وغيرهم، إلى معسكرات الاعتقال عبر أوروبا دون التحقق من ارتكاب جريمة، أو جريمة يعاقب عليها القانون.



إن هذا المفهوم لا ينطبق على أماكن احتجاز، عناصر القوات المسلحة للفريق الخصم. بدلاً من ذلك المفهوم يستخدم فقط للمدنيين، حيث كان الإنجليز أول من استخدم هذا المفهوم، في الحرب الثانية بين بريطانيا والمتمردين من أصل ألماني في جنوب إفريقيا. عمل البريطانيون على اعتقال المدنيين في جنوب إفريقيا، ووضعهم في معسكرات اعتقال، ثم توفي عشرات الآلاف منهم بسبب سوء التغذية وسوء الأحوال المعيشية، حيث تركز عدد كبير من الناس في مساحة صغيرة من الأرض، وتم تسميتها بمعسكرات التركيز، من أشهرها: أوشفيتز وبرغن بيلزن.

اسئلة متعلقة

...