0 تصويتات
129 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ماذا تعرف عن دول الحلفاء ؟

في بداية الحرب في 1 سبتمبر سنة 1939، كان الحلفاء يتألفون من فرنسا وبولندا والمملكة المتحدة، كذلك الدول التابعة لهم مثل: الهند البريطانية. في غضون أيام انضمت إليهم دول دومينيون الكومنولث البريطانية المستقلة: أستراليا وكندا ونيوزيلندا وجنوب إفريقيا.


بعد بدء الغزو الألماني لأوروبا الشمالية حتى حملة البلقان، انضمت هولندا وبلجيكا واليونان ويوغوسلافيا إلى الحلفاء. بعد أن تعاون أولاً مع ألمانيا في غزو بولندا، بينما ظل محايداً في صراع الحلفاء ودول المحور، انضم الاتحاد السوفييتي بحكم الضرورة، إلى الحلفاء في يونيو سنة 1941 بعد غزو ألمانيا.



قدمت الولايات المتحدة العتاد الحربي والأموال إلى الحلفاء طوال الوقت، حيث انضمت رسمياً في ديسمبر سنة 1941 بعد الهجوم الياباني على بيرل هاربور. كانت الصين بالفعل في حرب طويلة مع اليابان، منذ حادثة جسر ماركو بولو سنة 1937، لكنها انضمت رسمياً إلى الحلفاء في سنة 1941.



لقد تم إضفاء الطابع الرسمي على التحالف، من خلال إعلان الأمم المتحدة اعتباراً من الأول من شهر يناير لعام 1942. مع ذلك نادراً ما تم استخدام إسم “الأمم المتحدة” لوصف الحلفاء أثناء الحرب. سيطر قادة الثلاثة الكبار – الاتحاد السوفييتي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة على استراتيجية الحلفاء، حيث كانت العلاقات بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة وثيقة بشكل خاص. تمت الإشارة إلى الثلاثة الكبار إلى جانب الصين بإسم “وصاية الأقوياء”، ثم تم الاعتراف بهم على أنهم “الأربعة الكبار” في إعلان الأمم المتحدة، وفيما بعد بإسم “رجال الشرطة الأربعة” للولايات المتحدة الأمم. بعد انتهاء الحرب أصبحت دول الحلفاء أساس الأمم المتحدة الحديثة.

اسئلة متعلقة

...