1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هو مفهوم العزل العنصري ؟

لقد تم تعريف الفصل العنصري من قبل المفوضية الأوروبية لمناهضة العنصرية والتعصب على أنه شخص طبيعي أو قانوني، يفصل بين أشخاص آخرين على أساس خلفيات متنوعة دون غرض ودون مبرر منطقي وفقاً للتعريف المقترح للتمييز.

وفقاً لرأي منتدى الأمم المتحدة المعني بقضايا الأقليات “لا يعتبر إنشاء وتطوير المدارس والجامعات التي تقدم تعليماً خاصاً للأقليات فصلًا غير مسموح به، وذلك إذا كان الفصل في هذه المجتمعات والمدارس أمراً طوعياً. ومع ذلك فإن الفصل العنصري محظور بشكل عام، على الرغم من وجوده على الأرض من خلال الأعراف الاجتماعية.

على الرغم من أن العديد من المجتمعات لا تفضل العزل كما هو واضح في نماذج توماس شيلينغ للانفصال، حيث يبرز الفصل العنصري في المجتمعات عن طريق التمييز في الوظائف وإيجارات المساكن وبيع المنازل لبعض الأجناس.

لقد أدى ذلك إلى حدوث عنف بين الأشخاص، في شكل عمليات إعدام خارج نطاق القضاء. بشكل عام هناك بعض الأفراد من أعراق مختلفة الذين يفضلون التعامل فقط من خلال أفراد من عرقهم وهذا الفصل هو أمر واقع، وفي الولايات المتحدة هناك الفصل الذي يفرضه القانون في بعض الولايات بما في ذلك القوانين ضد الزواج بين الأعراق.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 40 مشاهدات
...