0 تصويتات
48 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

وضح كيف تم بناء دول الكومنولث؟

وفقاً لصيغة إعلان لندن فإن الملكة إليزابيث الثانية هي رئيسة الكومنولث وهو اللقب الذي يعد بموجب القانون جزءاً من الألقاب الملكية لإليزابيث، في كل من عوالم الكومنولث أعضاء الكومنولث الستة عشر الذين يعترفون بالملكة كملك لهم وعندما يموت الملك لا يصبح خليفة العرش رئيساً للكومنولث تلقائياً.

مع ذلك في اجتماعهم في أبريل 2018 اتفق قادة الكومنولث على أن الأمير تشارلز يجب أن يخلف والدته كرئيس. المنتدى الرئيسي لصنع القرار في المنظمة هو اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث (CHOGM) الذي يعقد مرة كل سنتين حيث يجتمع رؤساء حكومات الكومنولث، بما في ذلك من بين آخرين رؤساء الوزراء والرؤساء لعدة أيام لمناقشة المسائل ذات الاهتمام المشترك.

إن CHOGM هو خليفة اجتماعات رؤساء وزراء الكومنولث وفي وقت سابق المؤتمرات الإمبراطورية والمؤتمرات الاستعمارية التي يعود تاريخها إلى سنة 1887. هناك أيضاً اجتماعات منتظمة لوزراء المالية ووزراء القانون ووزراء الصحة وما إلى ذلك. إن الأعضاء الذين لديهم متأخرات مثل: الأعضاء من قبلهم ليسوا مدعوين لإرسال ممثلين إلى اجتماعات وزارية أو اجتماعات مجلس رؤساء الحكومات.

يطلق على رئيس الحكومة التي تستضيف اجتماع رؤساء الكومنولث رئيس الكومنولث ويحتفظ بالمنصب حتى اجتماع مجلس رؤساء الكومنولث التالي. بعد أحدث اجتماع CHOGM أصبح رئيس وزراء المملكة المتحدة الرئيس الحالي وسيستمر في الاحتفاظ باللقب حتى اجتماع CHOGM التالي المقرر عقده في رواندا في سنة 2020. حالياً يشغل بوريس جونسون هذا المنصب.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 94 مشاهدات
...