0 تصويتات
62 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

ما هي الأخطاء التي تمنعك من خسارة الوزن بعد الولادة؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي الأخطاء التي تمنعك من خسارة الوزن بعد الولادة؟

تحاول العديد من السيدات استعمال العديد من الطرق لخسارة الوزن بعد فترة الحمل، لكن محاولتهن تفشل، سواء قمن أو لم يقمن بممارسة الرياضة، وفي هذا المقال تقدم لك مجلة سيدات الإمارات أهم أسباب عدم القدرة على خسارة الوزن في مرحلة ما بعد الولادة، تابعي معنا:

  • قلة النوم

تسهر الأم كثيرا للاهتمام بطفلها لذلك فهي لا تنام فترة كافية يوميا، ويسبب نقصان ساعات النوم زايدة نسب هرمون الكورتيزول في جسمها الأمر الذي يصنع عدم توازن في عملية الأيض ولا يتم حرق السعرات الحرارية بشكل طبيعي.

  • الأطعمة الصحية

التغذية الجيدة ضرورية بعد الولادة لكن هذه الأطعمة تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، والإفراط في تناولها، يجعل حرقها أو التخلص منها عملية شبه مستحيلة.لذلك تكثر الدهون في الجسم وتكسب المرأة وزنا إضافيا بدل خسارته.

  • الهرمونات

خلال فترة الحمل والرضاعة، تصبح الهرمونات نشيطة جدا، ويعمل هرمون البرولاكتين المسؤول عن إنتاج الحليب على زيادة شهية المرضع والحامل، وتبقى نسبته مرفعة طول فترة أدناها الـ 6 أشهر.

  • التوقف عن الرضاعة

خلال الرضاعة تحرق المرأة ما بين 380 و600 سعرة حرارية لإنتاج الحليب فقط، والتوقف عن الإرضاع يحول تلك الحريرات مباشرة إلى التخزين، لتصبح دهونا يصعب التخلص منها.

اسئلة متعلقة

...