1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي النتائج المترتبة لمأساة الرفاه ؟

كانت تركيا قد أعلنت حيادها في الحرب إحدى عشرة مرة قبل الحادث، ولم تعلن أي دولة مسؤوليتها عن الهجوم على السفينة التركية، حيث قال السفير البريطاني في تركيا السير هاف ناشبول هاجسن “إن الهجوم نجم عن غواصة نازية ألمانية أو إيطالية تعمل في المنطقة”.

لقد نفت وكالة الأنباء الألمانية النازية (DNB) هذا الادعاء، ولا يمكن التحقق من ادعاء آخر بأن سفينة حربية فرنسية أغرقت سفينة رعاية اجتماعية، والتي اعتقدت خطأً أنها سفينة مصرية؛ لأن الركاب لم يروا أي سفن حربية ففي النهاية اتهم البريطانيون بتدبير الحادث إما لأنهم لا يريدون توفير المعدات العسكرية التي تطلبها تركيا أو لدفع تركيا للمشاركة في الحرب إلى جانب الحلفاء.

بحسب رواية قائد القوات الجوية المتقاعد حيدر قرسان أحد الناجين أطلق طوربيدان على السفينة من غواصة فرنسية، حيث حلقت طائرة استطلاع فرنسية فوق المكان في صباح اليوم التالي دون إبلاغ السلطات التركية بالحادث.

أضاف أن ضابطا فرنسيا أبلغه في بيروت أن الفرنسيين أغرقوا السفينة وأن هذه المعلومات سجلت أيضاً من قبل المخابرات العسكرية، وبعد ظهور أنباء عن الأنشطة البحرية في البحر الأبيض المتوسط، فقد اتضح أن هذه الغواصة المجهولة مملوكة لفيشي فرنسا.

في صيف سنة 1941 كانت قوات فرنسا الحرة وفرنسا الفيشية تقاتل على سوريا، واعتقدت إحدى غواصات فيشي الفرنسية أن رفح كانت سفينة تابعة لفرنسا الحرة، ثم وعلى الرغم من عدم وجود تصريحات رسمية بهذا الشأن، حيث يعتقد أن الحكومة الفرنسية قدمت غواصتين من قواتها إلى تركيا كتعويض عن الحادث.

ومع ذلك فإن المستندات التي تم الكشف عنها مؤخراً من الأرشيفات الإيطالية والألمانية تدعم حساباً مختلفاً، حيث أظهر تقرير نشرته البحرية الإيطالية الإحداثيات التي هاجمتها الغواصة الإيطالية أوندينا السفن، ويتفق موقع غرق سفينة رعاية مع هذه المعلومات.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 134 مشاهدات
سُئل مايو 17، 2022 في تصنيف التعليم السعودي الترم الثاني بواسطة Reem (14.9k نقاط)
...