1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي الأحداث التى حصلت بعد حصار برلين ؟

تم تعيين التحكم التشغيلي في الممرات الجوية الثلاثة للحلفاء إلى (BARTCC) (مركز مراقبة حركة المرور في برلين الجوي) الموجود في تمبلهوف، حيث تم منح الموافقة الدبلوماسية من قبل منظمة من أربع قوى تسمى مركز برلين للسلامة الجوية وتقع أيضاً في القطاع الأمريكي.

بعد الحرب العالمية الثانية مال الألمان إلى تفضيل العيش في ألمانيا الغربية على ألمانيا الشرقية، وأصبحت برلين طريقاً رئيسياً للفرار للأشخاص الراغبين في مغادرة مجال النفوذ السوفييتي للغرب، حيث أدى ذلك إلى صراع القوى الكبرى على برلين، والذي امتد على الأقل من سنة 1946 إلى بناء جدار برلين في سنة 1961.

بعد أن تم استبدال الرئيس الأمريكي ترومان بآيزنهاور في سنة 1953 وأصبح خروتشوف رئيساً لدولة الاتحاد السوفييتي في سنة 1958، حيث حاول خروتشوف دفع أيزنهاور إلى برلين في 1958 – 1959، وتراجع السوفييت عندما بدا أن عزم أيزنهاور يتطابق مع قرار ترومان، حيث عندما تم استبدال أيزنهاور بكينيدي في سنة 1961 حاول خروتشوف مرة أخرى وكانت النتيجة نفسها.

في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي أصبحت مدارج مطار تمبلهوف بوسط مدينة برلين الغربية أقصر من أن تستوعب الجيل الجديد من الطائرات النفاثة، حيث تم تطوير تيغيل ليصبح المطار الرئيسي في برلين الغربية وخلال السبعينيات والثمانينيات كان لشونفيلد نقاط عبور خاصة بها عبر جدار برلين والتحصينات الشيوعية للمواطنين الغربيين.

اسئلة متعلقة

...