1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف تتم عملية السياسة في الديمقراطية الإلكترونية التعاونية ؟ 

صنع السياسات الإلكترونية التعاونية هي عملية يتم فيها إنشاء القوانين والسياسات العامة بالتعاون مع العديد من أصحاب المصلحة مثل: الأشخاص المتأثرين وخبراء المجال والأطراف التي يمكنها المساعدة في تنفيذ حل، حيث تبدأ كل دورة سياسة جديدة بتحديد مشكلة أو هدف جماعي من قبل مجموعة المشاركين أي المواطنين والخبراء والممثلين بالوكالة.

 

  • مرحلة الاقتراح والترتيب: يتم تشجيع كل مشارك على تقديم مقترحات سياسية حول كيفية حل المشكلة المحددة / تحقيق الهدف سياسة التعهيد الجماعي، حيث يتم ترتيب عمليات الإرسال بحيث تظهر السياسة التي تحظى بأكبر عدد من المؤيدين فوق الآخرين.

 

  • مرحلة التقييم: بالنسبة لكل اقتراح يحتل المرتبة الأولى أي قانون أو إجراء حكومي، حيث يتم تحديد الجوانب الإيجابية والسلبية لتنفيذه بحيث يمكن للجماعة تقييم كيفية تأثرها بكل سياسة، يتم دعم عملية التقييم من قبل خبراء المجال المستقلين.

 

  • مرحلة التصويت: بناءً على المعلومات التي تم إنشاؤها بشكل مشترك، حيث يتم التصويت الجماعي على الاقتراح الذي يعتبر الأمثل لحل المشكلة الجماعية / تحقيق الهدف، ونتيجة لذلك تم تقديم قانون جديد أو تنفيذ إجراء حكومي جديد.

 

  • مرحلة المراجعة: فترة محددة مسبقاً بعد التنفيذ تتم معالجة المجموعة لتحديد ما إذا كانت المشكلة قد تم حلها / الهدف الذي تم تحقيقه من خلال السياسة المحددة أم لا، حيث إذا كانت الإجابة بنعم تنتهي دورة السياسة إذا كانت الإجابة “لا” تبدأ العملية من جديد بمرحلة الاقتراح حتى يتم حل المشكلة.

اسئلة متعلقة

...