0 تصويتات
110 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (65.1k نقاط)
 
أفضل إجابة

 ما هي خطوات إخفاء المسام الواسعة بالماكياج

إخفاء المسام الواسعة بالماكياجإخفاء المسام الواسعة بالماكياج

من المعروف أن صاحبات البشرة الواسعة يعانين من المسام المفتوحة بسبب الإفرازات الدهنية المكثفة، وهي مشكلة تتفاقم بمجرد وضع مستحضرات التجميل لتكون المسام بارزة أكثر. لذلك سنقدم في مقال اليوم أفضل طريقة لوضع مستحضرات الأساس التي تساعد على إخفاء المسام البارزة بشكل مثالي.

كيف تخفين المسام الواسع بالكريم الأساس؟

  • ابدئي بتحضير البشرة لاستقبال مستحضرات الأساس من خلال تنظيفها من الأوساخ العالقة داخل المسام وعلى السطح باستخدام غسول مناسب للبشرة الدهنية.
  • قومي بعد ذلك بمسح  سطح البشرة برفق بالملطف أو التونر المناسب لتغذية البشرة وقبض المسام المفتوحة.
  • انتقلي لترطيب البشرة بواسطة كريم ترطيب خفيف ذو تركيبة مائية لأن العناصر الدهنية الثقيلة تتسبب في انسداد المسام وبالتالي ظهور الحبوب والرؤوس السوداء.
  • يمكنك مسبقا الاستعانة ببعض العلاجات المنزلية. لتضييق مسام البشرة الواسعة مثل الفراولة، الطماطم، قناع الموز، الشوفان مع الخيار، جميعها مفيدة جدا ابدئي بتوزيع البرايمر على البشرة في شكل نقاط، حيث يساعد على إخفاء مظهر المسام وتنعيم البشرة بشكل مثالي. (ننصحك بعدم استخدام البرايمر بشكل يومي لأنه يأتي بتركيبة ثقيلة قد تترسب داخل مسام البشرة).
  • انتظري لبعض الدقائق ثم انتقلي بعد ذلك لتطبيق كريم الأساس على أن يكون بتركيبة خفيفة وذو نوعية جيدة للحصول على إطلالة أساس مثالية.
  • ننصحك بعدم تطبيق البودرة المضغوطة مقابل استبدالها بالبودرة الطليقة الحرة التي تساعد على تثبيت كريم الأساس والتخفيف من إفراز الدهون لتنعمي بماكياج ثابت ومرتب.

اسئلة متعلقة

...