1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي المعالم السياحية في الرياض ؟

  1. جامع الإمام تركي بن عبد الله: ويعرف ايضاً باسم المسجد الكبير وهو من أكبر وأهم مساجد المملكة. يقع المسجد في وسط العاصمة الرياض. يقع المسجد على مساحة أقل قليلاً من سبعة عشر ألف متر مربع. يعود تأسيسه الى عام 1993. بعد العديد من التعديلات، يستطيع المسجد اليوم احتواء سبعة عشر ألف مصلي. للمسجد مئذنتين، يصل ارتفاع الواحدة منهم الى خمسون متراً. 
  2. قصر الحكم: يعود انشائه الى عام 1747 م في عصر حاكم الرياض السابق دهام بن دواس بن عبد الله آل شعلان، وهو من الأشخاص الذين كانت لهم حروب طويلة مع السعودية في وقت من الأوقات. بعض فترة من الزمن، وفي عصر السعودية الثانية، تم ترميم القصر واضافة بعض المباني اليه. في العصر الحالي، وبعد أن تم إعادة بناء القصر بهندسة معمارية قريبة من السابق، فان القصر يقع على مساحة احدى عشر وخمسمائة متر مربع. 
  3. وادي حنيفة: يقع الوادي على مساحة تقدر بمئة وعشرين كيلومتر. تم تطويره في عام 1430ه. من اهم وظائف الوادي هو كونه مصرف طبيعي لمياه الامطار والسيول، الاودية والشعاب. يستقبل الوادي بشكل يومي كمية من المياه تصل الى سبعة الاف متر مكعب. يوجد بمنطقة الوادي ست منتزهات مجهزين بممرات للمشاة، ومواقف للسيارات. 
  4. قصر وحصن المصمك: اسمه الحقيقي هو المسمك، ويعود هذا الاسم الى سمك الجدران الجانبية للمبنى، إلا انه وبسبب فرق اللهجات تحول حرف السين الى حرف الصاد. يعود بناء هذا الحصن الى عام 1895 على يد الأمير عبد الرحمن بن ضبعان. شهد القصر على معركة فتح الرياض. في عام 1902، وبعد سيطرة الحكومة السعودية على الحصن، أصبحت تستخدمه كمكان لتخزين الأسلحة والذخيرة. في عام 1995م وبعد ترميم الحصن وتغير نشاطه الى متحف، افتتح رسمياً للجمهور. 
  5. متحف صقر الجزيرة للطيران: يعود افتتاح المتحف الى شهر يناير عام 1999، وكان الترتيب أن يكون الافتتاح في نفس اليوم الذي يصادف مرور مئة عام على تأسيس مدينة الرياض، وهذا ما قد حدث بالفعل. الهدف من انشائه هو المحافظة على الإرث التاريخي للقوات الجوية السعودية.
     

اسئلة متعلقة

...