1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

اذكر معالم سياحية موجودة  في عاصمة تونس ؟

  • دار بن عبد الله: هو أحد أهم القصور الموجودة في مدينة تونس القديمة، وهم أربعة. يعود تسمية القصر بهذا الاسم الى أحد مالكيه. يرجع بناء القصر الى اواخر القرن الثامن عشر.  يتكون القصر من مبنى رئيسي، جميع غرفة مطلة على صحن داخلي، بجانبه بعض المباني الخدمية الأخرى. تتميز زخارف القصر بأنها تجمع ما بين النمطين الإيطالي والأندلسي. في عام 1978 تم تحويل القصر الى متحف يعرض بعض من الصناعات التقليدية التونسية.

  •  بحيرة تونس: تقع البحيرة في المنطقة التي تجمع بين مدينة تونس العاصمة وخليج تونس. في السابق، وحتى القرن السادس عشر، كانت البحيرة جزء من الخليج، ولكن وبسبب تراكمات الطمي، انفصلت عن الخليج مكونة بحيرة. 

  • جامع الزيتون المعمور: هو المسجد الجامع الكبير الأكبر والأقدم في المدينة القديمة الواقعة في العاصمة. يعرف المسجد بعدة أسماء أخرى، منها المسجد الأعظم ومسجد الزيتون. يعود إنشاء القصر الى عام 698 م على يد حسان بن نعمان، الا ان البناء انتهى بعد ذلك بأربع وثلاثين عام على يد عبيد الله بن الحبحاب. 

يأتي المسجد في المرتبة الثانية من حيث الأقدمية، فمسجد عقبة بن نافع يسبقه. يقع المسجد على مساحة تقدر بخمسة آلاف متر مربع، وله تسعة أبواب. تتكون الساحة الداخلية للمسجد من مئة وأربع وثمانين عمود، يقال انه تم نقلهم من المواقع الاثرية الموجودة في مدينة قرطاج. سمي المسجد بهذا الاسم لأن الأرض التي بني عليها كان يوجد في وسطها شجرة للزيتون.

  •  المدرسة السليمانية: هي واحدة من المعالم التاريخية الواقعة في المدينة القديمة بالعاصمة. تعود أصول تلك المدرسة الى فترة الحكم العثماني. تم تأسيس تلك المدرسة، بالإضافة الى ثلاثة اخرين يشبهونها، في القرن الثامن عشر على يد علي باشا. تحمل المدرسة اسم ابن السلطان الذي قتل مسموماً في ذلك الوقت.

اسئلة متعلقة

...