1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (648k نقاط)
 
أفضل إجابة

أنطوني غاودي : تعرف على تاريخه و أشهر أعماله المعمارية

كنيسة ساغرادا فاميليا : أهم أعمال أنطوني غاودى

تتمتع أعمال غاودي بجاذبية عالمية، وهناك العديد من الدراسات المخصصة لفهم عمارته. وحتى اليوم هناك عشّاق لأعماله من المعماريين والعامة على حد سواء. وتعد تحفته الفنية، كنسية ساغرادا فاميليا “العائلة المقدسة” (La sagrada Família) غير المكتملة، واحدة من أكثر المعالم زيارة في أسبانيا. وقد اعتبرت اليونسكو في الفترة ما بين 1984و2005 سبعة من أعماله على أنها مواقع تراث عالمي.

La sagrada Família ساغرادا فاميلياالمصدر : syr-res.comLa sagrada Famíliaالمصدر : photobucket – michellehijarLa sagrada Famíliaالمصدر: flickr

عمل خلال عهد الفن الحديث أو الأرت نوفو ( Art Nouveau ) إلا أنه يمكنك ملاحظة العديد من التأثيرات الأخرى التى ظهرت فى أعماله. والتى ميزته وشهرته لتصميمه الفريد الذي يتجاوز حدود الحداثة.
المدينة الأساسية التى تحمل توقيع غاودي هى برشلونة، ولكن أعماله في وقت باكر من حياته المهنية شملت العديد من المشاريع الأخرى في جميع أنحاء إسبانيا.

وهذه القطعة الفنية لغاودى هى مزيج من ثلاثة أنماط معمارية – القوطية المتأخرة الإسبانية (Spanish Late Gothic ) ، الباروك (Baroque ) ، والآرت نوفو ( Art Nouveau ). المسقط الأفقى للكنيسة جاء فريد من نوعه، يتسم بالتعقيد الملحوظ … فهناك ممرات مزدوجة، وثلاث بوابات وثلاث واجهات. البمنى كله جاء بأبعاد 90 مترا و 60 مترا، وسيكون من ارتفاع 170 مترا عند الانتهاء من بناء البرج الآخير.

بارك جويل Park Güel

و مشروع بارك جويل ( Park Güel ) هو واحد من أكثر أعماله شهراً أيضاً ومن أشهر المعالم إلى اليوم في برشلونة. فهو يعتبر حديقة عمومية والدخول لها مجاني. الحديقة تحتوي على شرفة ومقعد طويل في شكل ثعبان البحر والطرق مع بني في أعشاش الطيور، وممرات المشاة معمدة وغيرها الكثير. ومن الأعمال الرائعة الأخرى لغاودي تشمل بيت كافالت (Casa Cavalet )، بيت فايسنس ( Casa Vicens ) ،بيت باتلو ( Casa Batlló ) وبيت ميلا (Casa Millà ).

Parc Guell in Barcelona

بيت باتلو  ( Casa Batlló )

الخيال الخصب لأنتوني غاودي ( Antoni Gaudí ) يظهر بقوة وبدون أدنى شك في أحد أعظم تصاميمه المعمارية الفنية التى تشبه قصيدة الشعر فى هذا المبنى … كازا باتلو ( Casa Batlló ). هذه التوليفة الفريدة له من أشكال الحيوانات، والإنحناءات الراقصة، ووالأشكال المستوحاة من العظام والهيكل العظمي.
وهذا الأسلوب المتفرد في استخدام الألوان اللامعة من الخزف المزجج والزجاج خلق هذه التحفة والتى من شأنها أن تدهش كل من يشاهدها إلى الأبد.
هذا الطراز إشتمل على كل العناصر الذى كوّنت ما يعرف بإسم الأرت نوفو ( Art Nouveau )، وهى مدرسة للفنانين الفرنسيين عشقت الزخارف والتى ظهرت فى أوروبا حوالى عام 1890, وتناولت تأثيرات الأشكال المتعرجة في النباتات والطبيعة.
لقد استكشف غاودى فى هذا المشروع حبه للأشكال المتدفقة، والأنماط والألوان، وكان قد صممه لصالح تاجر القطن الثرى البارون جوزيب باتلو ( Josep Batlló ) ليمثل تناقض حاد وسط الأشكال الصارمة التي تحيط بها.

أنطوني جاودي

28228المصدر : fundacionhampatuCasa_Batlloالمصدر : wikimedia.orgCasa-Batlloالمصدر : goldencompassimage

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 48 مشاهدات
...