1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (349k نقاط)
 
أفضل إجابة

هل يساعد فيتامين د على التقليل من الإصابة بالاكتئاب لدى البالغين

الاجابة

يُعتقد على نطاق واسع أن نقص فيتامين (د) يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الجسدية والنفسية ، بما في ذلك الارتباط بين فيتامين د والاكتئاب. فهل يقلل فيتامين (د) من الإصابة بالاكتئاب عند البالغين؟

هل يقلل فيتامين د من الإصابة بالاكتئاب عند البالغين؟

على الرغم من الفوائد العظيمة لفيتامين د ، فإن الوقاية من الاكتئاب لم تعد واحدة من تلك الفوائد ، وهذا هو السؤال الذي تم فحصه مؤخرًا بواسطة دراسة بحثية جديدة نُشرت في إحدى المجلات العلمية المرموقة ، حيث فحص هل فيتامين د يقلل من حدوث الاكتئاب لدى البالغين؟

أكدت الدراسة أن تناول المكملات الغذائية المحتوية على فيتامين د لا يمكن أن يمنع الاكتئاب أو حتى يقلل من خطر حدوثه عند البالغين ، وعلى الرغم من أن هذا يتناقض مع بعض الأبحاث السابقة في نفس السياق ، إلا أن الدراسة الجديدة تضمنت فحص عدد كبير من القضايا ومتابعتها لفترة أطول مما يجعلها ذات وزن علمي أكبر لدحض الخلاف.

قبل هذه الدراسة ، كان هناك اعتقاد شائع بوجود صلة بين انخفاض مستويات فيتامين د في الدم وزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب. جعل هذا من استخدام المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين د وسيلة للوقاية من الاكتئاب في منتصف العمر أو تحسين الحالة المزاجية لدى الأشخاص المصابين بالاكتئاب من نفس العمر ، ولكن لم تكن هناك دراسات بحثية أجريت بشكل كبير. عدد المشاركين وشمل متابعة طويلة الأجل. أكد هذه الفرضية.

الدراسة الجديدة هي واحدة من أكبر الدراسات البحثية التي حاولت التحقيق في العلاقة بين فيتامين (د) والاكتئاب ، حيث أجريت على ما يقرب من 18000 مشارك تتراوح أعمارهم بين الخمسين وما فوق ، مع تتبع حالتهم من حيث الإصابة. من الاكتئاب لمدة خمس سنوات كاملة ، ويعتمد تصميم الدراسة على التجارب السريرية باستخدام عينات عشوائية ، وهي من بين أفضل طرق البحث المستخدمة للوصول إلى نتيجة مهمة للغاية.

اسئلة متعلقة

...