2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (207ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة تنعيم الشعر الخشن للرجال

الإجابة :

  • التنشيف بلطف: فالكثير من الرجال يجففون شعرهم بالمنشفة عن طريق فرك رؤوسهم عشوائيًا عندما يكون الشعر مبللًا، مما يؤدي إلى تلف الشعر وتحويله لشعر خشن، فمن الأفضل إذا كان الشعر مبللًا تنشيفه بلطف وبسلاسة بعيدًا عن العشوائيّة.

  • قص الشعر: فقص أطراف الشعر بإنتظام يؤدي إلى إزالة النهايات المتقصفة والخشنة ليبدو الشعر أنعم بكثير، ولكن يجب اختيار حلقة الشعر المناسبة والتي تتناسب مع نوعية الشعر.

  • استخدام الشامبو المناسب: للحصول على شعر ناعم يجب بقاء الشعر نظيفًا ولكن ليس لدرجة فقدان الزيوت الأساسيّة والمفيدة بالشعر، فيجب تحقيق التوازن بين تنظيف الشعر وعدم فقدان الزيوت الطبيعيّة المفيدة للشعر، واستخدام الشامبو المناسب واللطيف من أنجح الطرق في المحافظة على الشعر ناعمًا، فيفضل استخدام الشامبوهات المصنوعة من مواد طبيعيّة والبعد عن الشامبوهات التي تحتوي على مواد كيميائيّة كتلك التي تحتوي على البارابين والكبريتات، وقد يكون شامبو الأطفال حلاً مناسبًا للحصول على شعر ناعم لخلوه من المواد الكيميائيّة الضارة.

  • استخدام البلسم: فالبلسم يساعد في تقوية الأطراف والحفاظ على الشعر مفرودًا وناعمًا وصحيًا، ولا يُشترط الغسل اليومي للشعر حتى نضع البلسم، ويجب البحث عن البلسم الخالي من الأصباغ والمواد الكيميائيّة الضارة.

  • الابتعاد عن منتجات تصفيف الشعر: فالاستخدام اليومي لبعض منتجات تصفيف الشعر كالجل والسبراي تجعل الشعر خشنًا وقاسٍ ويصعب السيطرة عليه؛ لأن معظم منتجات تصفيف الشعر تحتوي على الكحول الذي يدمّر الشعر ويزيل رطوبته، وإذا كان ولا بد من استخدام مصففات الشعر يجب استخدام المصففات الطبيعيّة المصنوعة من الزيوت وشمع النحل، ولا بد عند استخدام مصففات الشعر من غسل الشعر جيدًا قبل النوم للسماح للشعر بالتنفس وتجديد نشاطه وحيويته.

  • شطف الشعر بالماء يوميًا: فمن الأفضل شطف الشعر يوميًا بالماء العذب والصافي لإزالة الأوساخ والأتربة العالقة به، ولا يَلزم غسل الشعر بالشامبو يوميًا فالماء وحده يكفي، وعمومًا فإنه لا يُنصَح بغسل الشعر أكثر من ثلاثة مرات أسبوعيًا بالشامبو مع الانتباه لشطف الشعر جيدًا بالماء للتخلص من بقايا الشامبو.

0 تصويتات
بواسطة (207ألف نقاط)
  • تدليك فروة الرأس: فمن المناسب جدًا تدليك فروة الرأس بلطف بعد الإنتهاء من غسله عن طريق استخدام زيت الشعر الطبيعي، فيمكن وضع الزيت الطبيعي كزيت جوز الهند على أسنان المشط وتمشيط الشعر مباشرة برفق، ويمكن استخدام رؤؤس الأصابع في تدليك فروة الرأس للتخلص من خشونة الشعر.

  • التمشيط المستمر: فمن الأفضل تمشيط الشعر يوميًا كل صباح للحصول على شعر ناعم ولامع وإزالة التشابك الذي يؤدي في النهاية إلى الحصول على شعر خشن.

  • الابتعاد عن الصبغات الكيميائية: فمن الأفضل للرجل الابتعاد عن صبغ شعره بالملونات والأصباغ الكيميائيّة لأنها ضارة بالشعر وتؤدي إلى خشونته.

  • الابتعاد عن التعرَض لأشعة الشمس: فعند التعرّض لأشعة الشمس خاصة إذا كان الشعر مبللاً فإنه الشعر سيتحول لخشن وقاسٍ.

  • تناول المكملات الغذائيّة: لأن الشعر يحتاج الكثير من المغذيات والفيتامينات يمكن استخدام المكملات الغذائيّة لا سيما التي تحتوي على فيتامين E وفيتامين C والبيوتين والحديد والزنك؛ لأنها ترتبط ارتباطًا مباشرًا بنمو الشعر ونسيجه ونعومته، ومن أهم الأغذية الصحيّة والجيّدة لنعومة الشعر اللوز والجزر والموز والشوكولاتة الداكنة وبذور اليقطين.

  • مكواة الشعر: ويقصد بها أداة تمليس الشعر وفرده التي تتكون من الحديد المسطح، ويصلح استخدامها للشعر الأجعد والخشن؛ لمنحه مظهرًا ناعمًا على الفور، إلا أنّه يجب التنويه إلى أن استخدام الحرارة أيًا كان مصدرها لتنعيم الشعر قد تلحق الأذى به على المدى الطويل، ويُنصح بأخذ الحيطة والحذر عند استخدام المكواة، مع أخذ بعض الأمور الوقائية بعين الاعتبار، كفرد الشعر وهو جاف والابتعاد عن فرد الشعر بالمكواة وهو رطب، كما يمكن استخدام سيروم أو مصل خاص بتطبيقه على الشعر قبل استخدام المكواة؛ لتقليل الضرر وحمايته، والحرص على عدم تمرير مكواة الشعر على القسم الواحد أكثر من مرة وعدم تسليطه على جزء معين من الشعر.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 7 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 10 مشاهدات
...