0 تصويتات
58 مشاهدات
في تصنيف علاج بواسطة (207k نقاط)

فوائد الصبار للشعر الدهني

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (207k نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الصبار للشعر الدهني

الإجابة :

فوائد الصبار للشعر الدهني

يُساعد جل الصبار المستخرج من أوراق الصبار في تنظيف الشعر الدهني بعمق، من خلال تنظيف بصيلات الشعر جيدًا، والتخلص من الزهم الزائد المتراكم وبقايا منتجات الشعر الأخرى، إذ إنه ينظف خصلات الشعر بلطف دون إيذائها على عكس المواد الكيميائية الأخرى في منتجات الشعر، وهو ما يحافظ على سلامة الشعر ليبدو أكثر صحةً ولمعانًا وليونةً.

وتشمل الفوائد الأخرى التي يقدمها الصبار للشعر الحدّ من تهيج فروة الراس بفضل الخصائص المضادة للالتهابات، وتوفير الترطيب اللازم، والتقليل من الالتهابات بفضل محتواه على الإنزيمات والأحماض الدهنية، بالإضافة إلى توفير مجموعة من الفيتامينات، ومن ذلك؛ فيتامينات ب12 وفيتامين ج، وفيتامين هـ، وحمض الفوليك، والكولين، وهي فيتامينات تساهم بفعالية كبيرة في تغذية الشعر وتقويته، ويمكن استخدام جل الصبار على الشعر بعدة طرق تتضمن الوصفات الطبيعية الآتية:

  • الصبار والخل التفاح: وهي وصفة طبيعية مختصة بفروة الرأس المتقشرة والحكة، إذ يساهم الخل بعلاج قشرة الرأس، ويمكن صنع الوصفة من خلال مزج 4 ملاعق كبيرة من هلام الصبار وملعقتين صغيرتين من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل الذي يساهم في توفير الرطوبة للشعر، وتوضع الخلطة على الشعر لمدة 20 دقيقةً، وتستخدم مرة كل أسبوعين.

  • الصبار واللبن: تساعد البروبيوتيك الموجودة في اللبن في التخلص من قشرة الرأس، ويصنع خليط الصبار واللبن بإضافة ملعقتين كبيرتين من اللبن إلى ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار وملعقيتن صغيرتين من العسل، ويوضع المزيج على الشعر لمدة لا تزيد عن 20 – 30 دقيقةً مرة في الأسبوع.

0 تصويتات
بواسطة (207k نقاط)

فوائد جل الصبار للجسم

يُقدم جل الصبار العديد من الفوائد الصحية للجلد وأجهزة الجسم الأخرى، وفي ما يأتي ذكرها:

  • الحروق: يساهم استخدام جل الصبار على أماكن الحروق البسيطة في تهدئة الجلد باستخدامه ثلاث مرات على الجلد مع تغطية مكان الحرق بشاش طبي.

  • حروق الشمس: يساهم جل الصبار في التخفيف من حروق الشمس، ولكن من المهم استخدام المنتجات الواقية من الشمس لمنع حدوث حروق الشمس، إذ لا يمكن لجل الصبار منع الحروق في الجلد عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

  • تهدئة تهيجات الجلد: يتعرض الجلد للتهيج بعد الحلاقة أو إزالة الشعر، ولكن يمكن أن يساعد استخدامه على التخفيف من الألم والشعور بالحرقة بوضعه ثلاث مرات يوميًا.

  • التئام الجروح: يزيد جل الصبار من إنتاج الكولاجين في البشرة، بالإضافة إلى محاربة البكتيريا، وهو ما يساعد في تعزيز التئام الجروح البسيطة، والتقليل من ظهور الندبات الناتجة عنها.

  • ترطيب الوجه: يعد جل الصبار علاجًا فعالًا للبشرة الجافة عند استخدامه باستمرار بعد الاستحمام، كما يعد مثاليًا للاستخدام على البشرة الدهنية؛ نظرًا لسهولة امتصاصه في الجلد.

  • قضمة الصقيع أو عضة البرد: يمكن أن يساعد جل الصبار في علاج ما يسمى قضمة الصقيع التي يتعرض لها البعض في الأجواء الباردة جدًا، ويمكن أن تتواجد الحاجة للعناية الطبية الطارئة.

  • تقرحات البرد: يساعد استخدام جل الصبار عند وضعه على القروح الخارجية في الفم مرتين يوميًا في التخلص من التقرحات الناتجة عن الفيروسات.

  • الأكزيما: يهدئ الصبار من الحكة وجفاف الجلد، وهي الأعراض الناتجة عن حالات الأكزيما، كما يساعد في التخفيف من حالات التهاب الجلد الدهني في أي من المناطق التي قد تُصاب بهذه الحالة، مثل؛ فروة الرأس أو الوجه أو خلف الأذنين.

  • الصدفية: يساعد جل الصبار في التقليل من التهيج والحكة المرافقة لحالات الصدفية باستخدامه مرتين يوميًا على المنطقة المصابة من الجلد.

  • حب الشباب الالتهابي: يساعد استخدام جل الصبار يوميًا على البشرة في التخلص من حب الشباب الناتج عن الحالات الالتهابية؛ بفضل خصائصه المضادة للالتهابات المساعدة في علاج هذه الحالات.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 162 مشاهدات
سُئل نوفمبر 23، 2022 في تصنيف معلومات عامة بواسطة Nermin (207k نقاط)
...