0 تصويتات
56 مشاهدات
في تصنيف علاج بواسطة (207k نقاط)

دواء لإزالة أثار حب الشباب

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (207k نقاط)
 
أفضل إجابة

دواء لإزالة أثار حب الشباب

الإجابة :

تتوفر العديد من العلاجات التي تُسهم في التخلص من آثار حب الشباب، ومن أهم هذه العلاجات ما يأتي:

  • حمض الساليسيليك: يفيد هذا الحمض في إزالة جميع أنواع آثار الحبوب، والمساهمة في تجديد الخلايا؛ إذ يتوفر حمض الساليسيليك في الكثير من منتجات العناية بالبشرة التي تعاني من مشكلة حب الشباب.

  • أحماض ألفا هيدروكسي: تفيد هذه الأحماض في إزالة الطّبقة الخارجية من الجلد التي يوجد عليها آثار حب الشباب، إذ إنّها تُجدد خلايا البشرة.

  • حمض اللاكتيك: يعد حمض اللاكتيك مقشّرًا لطيفًا للبشرة؛ يُساعد في التخلّص من خلايا الجلد الميتة والتالفة، والتقليل من أنسجة النّدوب الدّاكنة، وتنعيم ملمس الجلد، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا الحمض يُمكن أن يتسبب في بعض الأحيان بفرط التّصبّغ، لذا فإنّه ينصح باختبار المنتجات المحتوية على جزءٍ صغير من الجلد قبل استعمالها.

  • الرتينويدات الموضعية: تفيد الرتينويدات الموضعية في التخلص من ندوب حب الشباب، وتسريع تجديد الخلايا، ومن الضروري معرفة أنّ الرتينويدات يُمكن أن تجعل البشرة حساسة جدًا تجاه الشمس، لذا فإنّه يتوجب على أيّ شخص يستعمل الرتينويد في معالجة حب الشباب أو الندبات، الحرص على استعمال واقي الشمس عند الخروج.

0 تصويتات
بواسطة (207k نقاط)

التقنيات العلاجية لآثار حب الشباب

  • حقن الحشو: بحقَن الآثار الندبية لحب الشباب وملئها، وتحسين مظهرها؛ إذ يُعدّ استعمال حمض الهيالورونيك، والستيرويدات الدّاخلية من أفضل المواد، لعلاج الندوب التي يتم الحقن بها.

  • علاج الوخز بالإبر: يعتمد هذا النوع من العلاج رئيسيًا على إتلاف أنسجة الندبات، وتحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد بإدخال مجموعةٍ من الإبر الصغير جدًا في طبقات الجلد المحتوية على الندبات.

  • علاج الليزر: يوجد الكثير من تقنيات الليزر التي تُستعمل في علاج آثار الحبوب؛ إذ تُزيل أشعة الليزر الطبقاتٍ الرقيقة من الجلد، وتفيد في شد الجلد، وتُحفّز إنتاج الكولاجين.

الوصفات الطبيعية لإزالة آثار حب الشباب

تتوفر العديد من الوصفات الطّبيعية التي تتميّز بنّتائجها الفعّالة في إزالة آثار حب الشباب؛ إذ إنّها آمنة على البشرة، ولا تترك أيّ آثار جانبية، إذ تفيد هذه الوصفات في إزالة الندوبات والتخلص منها، ومن أبرز هذه الوصفات ما يأتي:

  • وصفة صودا الخبز: يُفيد صودا الخبز في تقشير نسيج النّدوب طبقة تلو الأخرى، ممّا يُؤدي إلى النّدبة، وتجدر الإشارة إلى أنّه لا يُنصح بتطبيق هذه الوصفة على البشرة الحساسّة، وطريقته هي؛ وضع ملعقتان من صودا الخَبْز في وعاء، ومن ثم إضافة كميّة قليلة من الماء، ومزجه جيدًا، للحصول على معجونٍ متجانس، ثم وضع المزيج على آثار حبّ الشّباب، وتركه على الوجه لمدة لا تزيد عن الدّقيقتين، وبعدها يُغسل الوجه، وفي حال كان الوجه جافًا، يتبع العلاج وضع مرطّب للبشرة، وينصح بتكرار الوصفة مرّة يوميًا، لبضع أسابيع للحصول على نتائج مرضية.

  • وصفة العسل: يُعرف العسل بأنّه مُرطّب طبيعي للبشرة، يُفيد علاج حب الشباب، وعلاج مشكلة الآثار التي تتركها هذه الحبوب من خلال الحد من تراكم خلايا الجلد الميّتة، وتحفيز نمو خلايا جديدة، ويتم ذلك حسب الطّريقة التالية: طحن 3-2 قرص من الأسبرين جيدًا للحصول على مسحوق ناعم، ومزجه مع ملعقتين من العسل، ووضع المزيج على آثار حبّ الشّباب، وتركه عليه لمدة 15 دقيقة تقريبًا، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، ويُنصح بتكرار هذه الوصفة مرّة يوميًا.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 37 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 56 مشاهدات
سُئل نوفمبر 21، 2022 في تصنيف علاج بواسطة Nermin (207k نقاط)
...