0 تصويتات
56 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (207k نقاط)

فوائد صابون زيت الزيتون للوجه

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (207k نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد صابون زيت الزيتون للوجه

الإجابة :

  • ترطيب البشرة وحمايتها: تتعرض البشرة للجفاف بسبب اختلاف الفصول، أو بسبب الإصابة بمرض عرّضها للجفاف، مثل الأكزيما، والاستمرار في غسل الأماكن الجافة بصابون زيت الزيتون يساهم في ترطيبها والقضاء على الالتهابات بفعالية؛ وذلك بسبب احتوائه على المواد المضادة للأكسدة.

  • التقليل من التجاعيد: يساعد صابون زيت الزيتون على محاربة علامات التقدم في السن؛ وذلك عن طريق توحيد لون البشرة وتفتيحها والتخلص من الجلد الميت والبقع الداكنة وآثار الندبات؛ وذلك بسبب احتوائه على مركبات الفينولات المتعددة وحمض الأوليك اللذين يعوضان الزيوت المُفتَقدة في البشرة، ويحاربان الجذور الحرة التي تسبب علامات التقدم في البشرة.

  • مناسب لجميع أنواع البشرة: يناسب صابون زيت الزيتون جميع أنواع البشرة سواء كانت جافة أو دهنية أو عادية أو مختلطة، ويعتبر غسولًا مثاليًا للوجه إذ يساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها وإزالة الحبوب والندبات مهما كان نوع البشرة؛ بسبب اعتدال نسبة الزيوت الموجودة في الصابون.

  • تعقيم الجلد: يعمل صابون زيت الزيتون كمطهر ومعقم للبشرة والتقليل من آثار الحروق الناتجة عن أشعة الشمس.

  • مزيل للمكياج: يساعد صابون زيت الزيتون على إزالة المكياج والشوائب وتنظيف البشرة بعمق، ويعتبر مُنتجًا مُوفرًا بدلًا من مزيلات المكياج الكيميائية المُكلِفة، إذ إنّه رخيص الثمن وذو فائدة أكبر.

  • زيادة نسبة الفيتامينات في البشرة: يحتوي صابون زيت الزيتون على فيتاميني (أ) و (هـ) الهامين في تحسين شكل الجلد وإزالة الترهلات والتجاعيد الناتجة من عوامل الشيخوخة، كما أنّهما يساهمان في تجديد الخلايا وإزالة الجلد الميت وتقشيره، وزيادة مناعة الجسم ومقاومته للأمراض، مما يمنح البشرة شكلًا حيويًا وصحيًا ونظيفًا.

  • المحافظة على مسام البشرة: يتميز صابون زيت الزيتون بعدم سد مسام البشرة كباقي المنتجات الصناعية المختلفة، بل إنّه يعالج المسامات المنغلقة؛ وذلك بسبب احتوائه على مادة السكوالين التي تُفرز بطبيعتها من الجسم، إذ تمنع هذه المادة تأكسد الزيوت الطبيعية الموجودة في البشرة.

0 تصويتات
بواسطة (207k نقاط)

زيت الزيتون

لطالما أدرك الإنسان أهمية زيت الزيتون في علاج الكثير من الأمراض ومساهمته في الحفاظ على الصحة والجمال، وذلك لأهمية الزيتون والزيت المستخرج منه في الحفاظ على جسم الإنسان ووقايته من الكثير من الأمراض، إذ يستخدم في الطعام لتغذية الجسم بالفيتامينات والعناصر والأملاح الغذائية الضرورية، ويعدّ مصدرًا لمضادات الأكسدة، واستُخدم أيضًا في صناعة العديد من المنتجات الصحية التي تهتم بالبشرة والشعر وفي صناعة صابون زيت الزيتون منذ القِدم.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 41 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 38 مشاهدات
...