0 تصويتات
49 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (207k نقاط)

إزالة آثار الحبوب من الوجه للرجال

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (207k نقاط)
 
أفضل إجابة

إزالة آثار الحبوب من الوجه للرجال

الإجابة :

توجد العديد من التقنيات طبيّة التي تفيد في التّخلّص من آثار الحبوب، ولعل أبرز هذه التقنيات ما يأتي:

  • التّقشير الكيميائي: تفيد هذه الطريقة في التخلص من طبقة الجلد التي توجد عليها ندوب لتظهر طبقة جلديّة جديدة، إذ يستخدم نوع من الأحماض على البشرة التي تقشر الجلد، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة تصنف إلى ثلاثة أنواع، وهي: التّقشير العميق، والتّقشير المتوسّط، وأيضًا التّقشير السّطحي، وتشمل الأحماض المستخدمة ما يأتي:

    • حمض الجليكوليك: يستعمل في حالات علاج التّقشير الكيميائيّة الخاصّة لآثار الحبوب، وكذلك لجميع أنواع البشرة.

    • حمض اللاّكتيك: يُستعمل هذا الحمض في علاجات التّقشير الكيميائيّة لمعالجة آثار الحبوب، وتحديدًا للبشرة الجافّة، وتجدر الإشارة إلى أنه يستعمل لباقي أنواع البشرة المختلفة.

  • الّليزر: يشابه مبدأ عمل اللّيزر كمبدأ عمل التّقشير الكيميائي فهو يزيل الطّبقة الخارجيّة من الجلد لتظهر طبقة جلدٍ جديدة، ومن الجدير بالذكر أن تقنية الليزر تعمل بفاعليّة كبيرة للتّخلُّص من آثار الحبوب، إذ إنها تظهر النتائج خلال فترة من 3 إلى 10 أيّام، لكنها قد تسبب الإصابة بالعدوى كما أنها تعد غير مناسبة للأفراد ذوي البشرة الداكنة .

  • العمليّات التّجميليّة: يزيل الجراح الندوب الموجودة على الوجه جراحيًا، وتعد من أفضل الطرق، إلا أنها تعد مكلفة كما قد تتسبب بالإصابة بالعدوى وتكوّن ندوبًا أخرى.

  • العلاجات طبيّة: توجد بعض الطرق الأخرى التي يمكن فيها معالجة آثار الحبوب، منها؛ الكريمات، ولعل أبرزها ما يأتي:

    • كريمات التّبييض: تعد هذه الكريمات فعّالةً لآثار الحبوب والبقع الدّاكنة، إذ تبيّض المناطق الداكنة في الوجه، مما يساعد على التخلص من مظهر الندوب، ويعد كريم هايدروكون بنسبة 2% أو بنسبة 4% من الأمثلة على هذه الكريمات.

    • فيتامين هـ: يعد فيتامين هـ مضاد أكسدة يتميز بأنه فعّال لحل مشاكل البشرة، إذ تُطبق كبسولات فيتامين هـ مباشرةً على منطقة المصابة بآثار الحبوب ليعالجها.

    • الكريمات التي تحتاج وصفة طبية: تتضمن كلًا من التريتينون ودواء الماديرما والهايدروكوينون.

0 تصويتات
بواسطة (207k نقاط)

الطرق الطبيعية

تتوفر العديد من الطرق الطبيعية التي تفيد في التخلص من آثار حبوب الوجه، ومن أبرزها ما يأتي:

  • خل التفاح: يتميز خل التفاح بامتلاكه خصائص تفيد في التخفيف من التصبغات وتفتح الجلد، بالإضافة إلى التخفيف من آثار الحبوب، وأيضًا تحفيز إنتاج الكولاجين، وإصلاح الخلايا التالفة، والتخلص من خلايا الجلد الميتة، وكذلك يفيد في الحد من حدوث أي ندوب مستقبلًا، وتُطبق هذه الوصفة من خلال مزج ملعقتين من خل التفاح، وملعقتين من العسل الطبيعي مع نصف كوب من الماء مع بعضها البعض جيدًا؛ للحصول على مزيج متجانس، ومن ثم يطبق المزيج على المنطقة المصابة بواسطة قطعة من القطن، ويُترك على البشرة لمدّة تتراوح 10-15 دقيقة تقريبًا، ومن ثُم تُغسل المنطقة بالماء، وينصح بتكرار هذه الطريقة مرةً واحدةً يوميًا.

  • البطاطا: تعرف البطاطا بأنها علاج فعال للقضاء على آثار الحبوب؛ نظرًا لاحتوائها على كمية كبيرة من النشاء الذي يفيد في القضاء على الندوب، ويمكن الاستفادة منها من خلال استخلاص العصير من حبة البطاطا، ومن ثم يطبق العصير على المنطقة المصابة باستعمال قطعة من القطن، ويُترك العصير لمدّة 20 دقيقة تقريبًا، ومن ثُم تُغسل المنطقة المصابة، وتجفف بلطف.

  • زبدة الكاكاو: تتميز زبدة الكاكاو بأنها مُرطب طبيعي للبشرة، نظرًا لامتصاصها بسهولةٍ في الجلد، بالإضافة إلى أنها تفيد في إعادة نمو أنسجة الجلد نموًا أسرع، مما يؤدي إلى التقليل من آثار الحبوب، ويمكن تطبيق الوصفة حسب الطريقة الآتية: تطبق كمية مناسبة من زبدة الكاكاو مُباشرة على المناطق المصابة بآثار الحبوب، تُدلك بحركاتٍ دائريةٍ، ومن ثم تُترك زبدة الكاكاو لمدّة من الوقت، ومن ثُم تشطف المنطقة المصابة بالماء.

  • الشاي الأخضر: يفيد الشاي الأخضر في التخلص من آثار الندوب؛ نظرًا لاحتوائه على خصائص مُضادة للأكسدة، ويمكن الاستفادة منه من خلال اتباع الطريقة الآتية؛ يُوضع كيس من الشاي الأخضر في الماء الفاتر، ويُترك الشاي الأخضر جانبًا لمدّة من الوقت حتى يبرد، ومن ثم يطبق الكيس مباشرةً على المناطق المصابة، ويُترك لمدّة تتراوح 10-15 دقيقة تقريبًا، وينصح بتكرار هذه الوصفة من ثلاث مرات إلى أربع مرات يوميًا.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 204 مشاهدات
سُئل نوفمبر 23، 2022 في تصنيف معلومات عامة بواسطة Nermin (207k نقاط)
...