0 تصويتات
42 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (207k نقاط)

فوائد العسل للبشرة

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (207k نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد العسل للبشرة

الإجابة :

  • التخلص من حب الشباب: تساعد الخصائص المضادة للجراثيم على منع نمو البكتيريا والعديد من الميكروبات المسببة لحب الشباب، بالإضافة إلى المكورات العنقودية الذهبية التي تسبب أيضًا التهاب الجلد التأتبي والتهابات الجلد الأخرى.

  • شفاء الجروح: يحتوي العسل على إنزيمات وأحماض أمينية ومعادن وفيتامينات تجعله مثاليًا للاستخدامات العلاجية التي تتضمن شفاء الحروق والجروح الطفيفة، بالإضافة إلى قدرته على التخلص من تهيجات البشرة المرافقة لحالات مثل؛ الصدفية، وقشرة الرأس، وغيرها.

  • الحفاظ على رطوبة البشرة: يعد العسل من المرطبات الطبيعية للبشرة، لذا فإنه يُستخدم في مجال مستحضرات التجميل والكريمات الخاصة بالبشرة الجافة، مما يساعد أيضًا في الحفاظ على نعومة البشرة.

  • الحفاظ على درجة الحموضة في الجلد: يساعد العسل على تنظيم درجة الحموضة في البشرة ومنع أي نوع من أنواع العدوى، إذ يساهم انخفاض الرقم الهيدروجيني للعسل في منع نمو الكثير من مسببات الأمراض، كما أنه يساعد على التئام الجروح بسرعة.

0 تصويتات
بواسطة (207k نقاط)

طرق استخدام العسل للبشرة

يمكن استخدام العسل على البشرة من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية، وهي:

  • قناع الليمون والعسل: إذ يحتوي عصير الليمون على فيتامين ج وحامض الستريك المهمان لصحة البشرة، والحفاظ عليها خالية من الزيوت، بالإضافة إلى تقليل المسام والسيطرة على حب الشباب، ويمكن صنع هذا القناع بمزج عصير نصف ليمونة مع ملعقة طعام من عسل النحل لتحضير مزيج ناعم، واستخدام الخليط على وجه نظيف وجاف وتركه لمدة 20 دقيقة تقريبًا، ثم غسله بالماء الدافئ ثم بالماء البارد، ويكرر ذلك مرة في الأسبوع.

  • قناع الحليب وخل التفاح والعسل: يحتوي الحليب على حمض اللبنيك الذي يملك تأثيرًا مقشرًا ومطهرًا للبشرة ويحسن من نسيج البشرة، في حين يُعرف خل التفاح بآثاره المهدئة للجلد، بالإضافة إلى فعاليته في تغيير درجة حموضة البشرة مما يساعد على قتل البكتيريا، ويمكن صنع هذا المزيج بمزج ملعقة كبيرة من مسحوق الحليب، وملعقتين صغيرتين من خل التفاح، وملعقة صغيرة من العسل الخام، ويستخدم المزيج على الوجه الجاف لمدة 15 دقيقة مرة واحدة في الأسبوع.

  • العسل والقرفة: تمتلك القرفة خصائص مضادة للالتهابات، وأظهرت إحدى الدراسات فعاليتها في التخلص من حب الشباب الخفيف إلى المعتدل، ويمكن صنع قناع العسل والقرفة بإضافة رشة من مسحوق القرفة، أو 2-3 قطرات من زيت القرفة العطري، إلى ملعقة طعام من العسل، واستخدام الخليط على البشرة لمدة 10-15 دقيقة، ويُكرر مرة أو مرتين في الأسبوع.

  • قناع الموز والعسل: يُعرف الموز باستخداماته للبشرة لفعاليته في ترطيب الجلد، ويمكن استخدامه جنبًا إلى جنب مع العسل والليمون للحصول على نتائج رائعة، ويحتاج ذلك إلى موزة واحدة وملعقة صغيرة من عسل النحل وملعقة صغيرة من عصير الليمون، إذ يُهرس الموز ويُضاف إليه كل من؛ العسل وعصير الليمون، ومن ثم يوضع المزيج على البشرة لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة.

  • قناع الطحين والعسل: يُساعد الطحين على تنظيف البشرة وتقشيرها والحد من إفراط إنتاج الدهون في البشرة، ويُصنع القناع بإضافة ملعقتين طعام من الطحين وملعقة من العسل والقليل من الماء لصنع عجينة لينة، ويُستخدم الخليط على الوجه بأكمله عدا منطقة تحت العينين ويُترك لمدة 30 دقيقة، ومن ثم يُشطف بالماء الفاتر ويُكرر ذلك 3 مرات في الأسبوع.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 37 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 188 مشاهدات
...