0 تصويتات
97 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (207k نقاط)

فوائد اللوز المر للشعر

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (207k نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد اللوز المر للشعر

الإجابة :

فوائد اللوز المر للشعر

تتنوع استخدامات اللوز المر بين الجسم والشعر، إذ استخدم زيت اللوز لعدة قرون لعلاج الجروح والجروح الطفيفة، وقد استخدم في الممارسات الصينية والطب الأيورفيدا الهندي قديمًا لعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية، كما تتعدى فائدة اللوز المر إلى الشعر، فيمكن للزيوت المغذية الموجودة في اللوز المرّ تليين وتقوية الشعر، إذ يعد زيت اللوز المر غنيًا بفيتامين B-7 أو البيوتين، ولذلك يساعد في الحفاظ على صحة وقوة الشعر والأظافر، كما يمكن أن يساعد على حماية الشعر من أضرار أشعة الشمس، ويمكن استخدام زيت اللوز كعلاج لفروة الرأس أيضا، إذ إن خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات تجعله فعالًا في تحقيق التوازن بين مسببات القشرة، إذ يرطب زيت اللوز فروة الرأس وينظف بصيلات الشعر، ويمكن أيضًا تلطيف الشعر المجعد وإصلاح الشعر التالف بزيت اللوز،بالإضافة الى ذلك يساعد زيت اللوز المرّ في زيادة نمو الشعر عند استخدامه لمرة واحدة على الأقل كل شهر، وذلك بفضل احتوائه على المواد المغذية لفروة الرأس وبصيلات الشعر، ويمكن تطبيق زيت اللوز لوحده على الشعر أو مزجه بالزيوت الأساسية الأخرى للحصول على فوائده العظمى، وبالإضافة إلى ترطيبه للبشرة فيعد رائعًا لتدليك البشرة والجسم على حدّ سواء.

0 تصويتات
بواسطة (207k نقاط)

فوائد زيت اللوز المرّ للجسم

يقدم زيت اللوز المرّ العديد من الفوائد للجسم من خلال استخدامه وفقًا للتعليمات وبحذر تام أيضًا، وتشمل هذه الفوائد ما يأتي:

  • معالجة التشنجات: يمتلك زيت اللوز المرّ خصائص مضادة للتشنج، مما يجعله فعالًا في علاج التشنجات.

  • قتل البكتيريا: يحتوي زيت اللوز المرّ على الهيدروجين والسيانيد والبنزالديهايد، وهي مواد شديدة السمية للبكتيريا والجراثيم والفطريات والفيروسات، لذا فإنه يستخدم بكفاءة كمادة مبيدة للجراثيم ومضادة للفطريات، وهو ما يجعله فعالًا في علاج الأمراض المرتبطة بالالتهابات الناتجة عن الفيروسات والجراثيم والفطريات.

  • مهدئ فعّال: يمتلك مركب غليكوزيد أميغدالين الموجود في زيت اللوز المرّ تأثيرًا فعالًا على الأعصاب، مما يجعلها غير حساسة للألم أي يعمل كمخدر طبيعي خارجي فقط، ولا ينبغي ابتلاعه فقد يكون ذلك قاتلًا.

  • مسهّل فعّال: لا يمكن هضم زيت اللوز المرّ في حال تناوله، لذا فإنه يتسبب بحركات أمعاء متقلبة، ولكن من المهم أن يؤخذ بجرعات صغيرة مضبوطة لتجنب الآثار السلبية الضارة له.

  • مدر للبول: يميل الجسم بصورة طبيعية إلى التخلص من المواد السامة والفضلات عن طريق العرق والبول والإفرازات، لذا فإنه عند تناول زيت اللوز المرّ بكميات صغيرة جدًا فإن الجسم يسارع في التخلص منها من خلال التبول المتكرر، وهو ما يساعد بدوره في إنقاص الوزن أيضًا.

  • محاربة الحمى: يستخدم زيت اللوز المرّ في محاربة الحمى من خلال مكافحة الالتهابات، وذلك بفضل احتوائه على مركباتٍ قلويةٍ تمنع التقاط العدوى وتقلل من درجات الحرارة، ومع ذلك فإنه يجب تناول جرعات صغيرة فقط من الزيت.

  • تنظيم ضغط الدم: يحتوي زيت اللوز المرّ على خصائص تساعد في خفض ضغط الدم وتهدئة الجسم والعقل، مما يسهم بدوره في تحسين صحة القلب عمومًا وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

  • التدليك: يستخدم زيت اللوز المرّ للتدليك، إذ يتواجد في المنتجعات؛ وذلك لأن قوامه رقيق وسلس، ويمكن أن يغطي مساحات واسعة باستخدام كمية صغيرة منه، كما أن الجلد لا يمتصه بسهولة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 65 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 41 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 43 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 150 مشاهدات
سُئل نوفمبر 23، 2022 في تصنيف علاج بواسطة Nermin (207k نقاط)
...