0 تصويتات
32 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (207k نقاط)

فوائد الجبن القريش للجنس

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (207k نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الجبن القريش للجنس

الإجابة :

فوائد الجبن القريش

  • تعد جبنة القريش مصدرا غنيا بالكالسيوم، الذي يمتلك دورا رئيسيا في صحة الأسنان والعظام. كما أنه يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام كذلك يساعد على تنظيم ضغط الدم. ومن الممكن أن يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان البروستاتا، ويعتقد أن الكالسيوم في منتجات الألبان يقلل من مقاومة الإنسولين التي قد تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، والسكري من النوع الثاني.

  • تحتوي جبنة القريش على نسبة عالية من السيلينيوم، إذ يقدّم الكوب الواحد منها أو ما يُعادل 226 غراماً ما نسبته 37% من الاحتياج اليومي للسيلينيوم، وقد ثبت أن هذا المعدن يزيد من مضادات الأكسدة في الدم.

  • تعد جبنة القريش مصدرا جيدا للفسفور والبروتين، ولهذه العناصر الغذائية دور في تحسين صحة العظام.

  • كذلك تعزز جبنة القريش فقدان الوزن، إذ أظهرت دراسة، أن النظام الغذائي الذي يحتوي على جبن القريش بالإضافة إلى الفاكهة، والخضراوات، والحبوب الكاملة، والزيوت النباتية يمكن أن يكون فعالاً في تحقيق فقدان الوزن والحفاظ عليه.

فوائد الجبنة القريش للعضلات

  • تعد الجبن القريش من أفضل أنواع الجبن للرياضيين. وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين الهام لبناء الكتلة العضلية وزيادتها في الجسم.

  • كما أن البروتينات الموجودة في الجبن القريش فعالة بشكل خاص في المساعدة على بناء العضلات.

  • يمثل الكازين 80٪ من محتواه من البروتين ويتم امتصاصه ببطء، وهو بنفس فعالية بروتين مصل اللبن في بناء العضلات، بل إنه أفضل في منع ضعف العضلات بسبب امتصاصه البطيء.

  • كذلك يعزز الكازين الامتصاص الجيد للأحماض الأمينية، والذي يرتبط بزيادة قدرة بناء العضلات، حيث يؤدي تناول جبن القريش إلى إطلاق مستمر للأحماض الأمينية في الدم والعضلات أثناء الليل، مما قد يعزز قوتها.

0 تصويتات
بواسطة (207k نقاط)

فوائد الجبنة القريش للتخسيس

  • مصدر غني بالبروتين

تعد جبنة القريش مصدراً غنياً بالبروتين، إذ يحتوي 1 كوب منهُ على 28 غرامًا من البروتين. وتجدر الإشارة إلى أنّ البروتين يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، ويُقلل من احتمالية الإفراط في الطعام؛ وذلك لأنّهُ يتم هضمه ببطء. بالإضافة إلى أنه يساعد على بناء العضلات.

  • منخفضة السعرات الحرارية

تُعدّ جبنة القريش منخفضة السعرات الحرارية مقارنة بالأنواع الأخرى من الأجبان، إذ يحتوي 1 كوب من جبنة قريش كاملة الدسم على 220 سعرة حرارية، أما جبنة قريش قليلة الدسم بنسبة 1% يحتوي 1 كوب منها على 164 سعرة حرارية، وجبنة قريش الخالية من الدسم تحتوي على 100 سعرة حرارية.

  • تعزيز عملية التمثيل الغذائي

إذ أشارت إحدى الدراسات إلى ان تناول جبنة قريش قبل النوم بحوالي 30 إلى 60 دقيقة يمكن أن يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي. بالإضافة إلى انه قد يعزز تعافي العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية.

  • مصدر غني بالعناصر الغذائية

تعد جبنة قريش غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم. إذ يوفر 1 كوب من جبنة قريش كاملة الدسم حوالي 40% من الاحتياج اليومي من فيتامين ب12. و40% من الاحتياج اليومي من السيلينيوم، بالإضافة إلى محتواه من فيتامينات ب، وفيتامين أ، وفيتامين ك. كما أنه يحتوي على الكالسيوم بما يعادل 187 مليغرامًا في 1 كوب من جبنة قريش كاملة الدسم. أما قليلة الدسم تحتوي على 138 مليغرامًا، والخالية من الدسم تحتوي على 125 مليغرامًا.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 46 مشاهدات
سُئل نوفمبر 19، 2022 في تصنيف معلومات عامة بواسطة Nermin (207k نقاط)
...