0 تصويتات
55 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (215k نقاط)

مشكلة الشعر التالف والمتقصف – علاجات منزلية للشعر المتقصف

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)
 
أفضل إجابة

مشكلة الشعر التالف والمتقصف – علاجات منزلية للشعر المتقصف

الإجابة :

علاج الشعر بحمام الزيت

اغمسي قطعة من القطن في زيت الزيتون وضعيها على شعرك إلى أن تُغطى جميع أطراف فروة الرأس بالزيت، ثم ابدئي بتدليك فروة الرأس بالأصابع، ثم ضعي على رأسك فوطة مبللة بماء دافئ، واستبدليها بأخرى كلما بردت، واستمري بوضع الفوط الساخنة على فروة الرأس لمدة تتراوح من عشرين دقيقة إلى ساعة.

العلاج بالشامبو

إن العامل الأساسي لعلاج الشعر الجاف هو استخدام شامبو لطيف ومغذٍّ ومصمّم خصيصاً للشعر الجاف، حيث يكون غنياً بالمغذّيات الفعّالة مثل القرميديات، وهي عبارة عن مركّبات دهنية توجد في الجلد وتساعد على الإحتفاظ بالرطوبة في البشرة، والزيوت أو الأحماض الدهنية الأساسية. كما يجب أن تتجنّبي غسل الشعر بكثرة لكي
لا تضرّي به. وبالإضافة إلى الشامبو، من المفيد استخدام مستحضر مرطّب وتدليك رأسك بأطراف الأصابع. ولمنح شعرك قوة أكبر، إشطفيه بالماء البارد. وبشكل عام، تجنّبي الماء الساخن جداً أو الذي يحتوي على الكثير من الكلس لأنه يساعد على جفاف الشعر.

العلاج بالبقدونس

يستخدم شامبو البقدونس لعلاج فروة الرأس و تنشيط نمو الشعر كما يعمل على الحفاظ على توازن إفرازات الغدد الدهنية و ذلك بإستخدام ملعقتين من أوراق البقدونس الطازجة و المقطعة و غليها فى الماء لمدة 5 دقائق و التصفية و تركالنقيع حتى يبرد ثم نضيف ملعقتين من زيت وز الهند المصبن و ملعقة الجلسرين إلى النقيع مع الرج جيدا و الإستخدام و يفيد هذا الشامبو فى جعل الشعر ناعما كالحرير.

العلاج بالسفرجل

كذلك يستخدم السفرجل كمغذ جيد للشعر الجاف عن طريق عمل شامبو مكون من قشور السفرجل الطازج و الذى يتم إعداده بغلى قشور نصف سفرجلة فى كوب من الماء لمدة ربع ساعة و التصفية و التبريد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين بمعدل ملعقة لكل منهما لنقيع السفرجل و الرج الشديد و الإستخدام كشامبو

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)

1- خلطة الأفوكادو والزيوت الطبيعية

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند (ويفضل تدفئة الزيوت قليلًا للحصول على نتائج أفضل). ثم تضاف ثمرة مهروسة من الأفوكادو حتى نحصل على خليط كريمي. يستخدم الخليط على الشعر مع تجنب الجذور وفروة الرأس، فقط مع التركيز على نهايات الشعر. يربط الشعر على هيئة ذيل حصان، ثم يغطى باستخدام غطاء بلاستيكي أو فوطة، ويترك لمدة 30 دقيقة أو أكثر للحصول على نتائج أفضل. بعد ذلك، يشطف الشعر كالمعتاد مع استخدام البلسم. ستلاحظين بعدها نتائج رائعة من الاستخدام الأول، كما يساعد ذلك على لمعان، نعومة وصحة الشعر.

2- خلطة بلسم الشعر مع الزيوت الطبيعية

خلطة أخرى تعمل على التخلص من نهايات الشعر المتقصفة بشكل فعّال. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من بلسم الشعر الخاص بك مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. استخدمي الخليط على الجزء الأسفل من الشعر مع التركيز على النهايات. تترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر كالمعتاد. مع استخدام تلك الخلطة بشكل منتظم بعد غسيل الشعر، ستحصلين على نتائج رائعة.

3- خلطة صفار البيض مع زيت الزيتون

اخلطي صفار بيضة واحدة مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من العسل. استخدمي الخليط على نهايات الشعر واتركيه لمدة ساعة واحدة. بعد ذلك يشطف جيدَا ويستخدم البلسم بالطريقة المعتادة. مع تكرار استخدام تلك الخلطة على الشعر على الأقل لمرة واحدة كل أسبوعين، ستلاحظين نتيجة رائعة لتغذية الشعر وصحته.

4- خلطة المايونيز مع الزيوت الطبيعية

اخلطي ¼ كوب من المايونيز، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل. اخلطي المكونات معًا حتى نحصل على خليط متجانس. استخدمي الخليط على فروة الرأس والشعر، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة. يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 66 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف معلومات عامة بواسطة RN (215k نقاط)
...