0 تصويتات
44 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (215k نقاط)

وداعا لتقصف الشعر بعلاجات منزلية مذهلة

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)
 
أفضل إجابة

وداعا لتقصف الشعر بعلاجات منزلية مذهلة

الإجابة :

علاجات منزلية مذهلة لمقاومة تقصف الشعر

1. التدليك بالزيوت الطبيعية:
من أفضل وأسهل العلاجات لتقصف الشعر عمل مساج باستخدام أي من الزيوت الطبيعية المغذية للشعر، مع التركيز على إيصال الزيت لكل فروة الرأس. التدليك يعمل على زيادة تدفق الدم في الراس وبالتالي يحسن من تغذية شعرك داخلياً وخارجياً. لأفضل النتائج استخدمي الزيت الدافيء وخصوصاً زيوت: الخروع، اللوز، جوز الهند، الزيتون. ومن أفضل الوصفات المعروفة هي مزج كميات متساوية من زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الخروع وتسخينها ثم تدلك بها فروة الرأس وهي دافئة.

2. علاج تقصف الشعر بالبيض:

النموذج الأشهر لعلاج التقصف هو استخدام البيض، فبياض البيض مصدر جيد للبروتين وصفار البيض مصدر جيد للدهون، وكلاهما ضروري في علاج تقصف الشعر.
يتم خفق بيضة واحدة ثم يضاف إليها ملعقة أو ملعقتين من اللبن الرائب، ثم يوضع المزيج على الشعر ويترك مدة 1/2 ساعة. يفضل جعل هذه الوصفة عادة أسبوعية لعلاج -وحتى حماية- الشعر من التقصف.

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)

الزعتر لعلاج تقصف الشعر الشديد :

استعماله في علاج تقصف الشعر الشديد و تساقطه وفى علاج قشرة الرأس, لذا اليكم طريقة استعمال الزعتر .حيث:
يسحق نبات الزعتر سحقاً ناعماً جداً ثم يؤخذ منه ملء ملعقة كبيرة ويوضع في ملء كوب ماء بارد ويغطى ويترك لينقع مدة 24ساعة كاملة ثم بعد ذلك يصفى الماء من , ويستخدم لتدليلك فروة الرأس بلطف وذلك عند النوم مباشرة وتكرر العملية كل 24ساعة عند النوم.
زيت الصبار لعلاج تقصف الشعر الشديد :
اذ يخلط زيت الصبار الاصلي بزيت الاس ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالشامبو ثم نقوم بتدليك فروة الراس بالخليط ثم يدهن الشعر خصلة خصلة ويدلك الشعر من الفروة حتى اخر الشعر وهكذا مع باقي الشعر مرة واحدة قبل النوم ويترك للصباح

خلطة الزيوت لعلاج تقصف الشعر الشديد :

المكونات :
– زيت زيتون .
– زيت عباد الشمس .
– زيت الاس.
– زيت جوز الهند
– زيت اللوز
– فنجان عصير ليمون
– فنجان خل التفاح الطبيعي المخفف
طريقة الأستعمال :
تمزج الزيوت السابقة جيدا ثم يدهن الشعر بها من الجذور بعد غسله بالشامبو وتجفيفه, وتترك الزيوت على الشعر حتى الصباح, ثم تغسل بالماء الفاتر ثم البارد

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 69 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف معلومات عامة بواسطة RN (215k نقاط)
0 تصويتات
2 إجابة 56 مشاهدات
...